منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم ينشر تفاصيل انفجار الوضع العسكري في مثلث العند

الجنوب اليوم | خاص 

 

اندلعت قبل قليل  اشتباكات عنيفة تدور بين قوات محسوبة على محور العند وأخرى موالية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات في مثلث العند ،واستخدم فيها الطرفين مختلف انواع الاسلحة.

وقالت مصادر محلية إن المواجهات التي اندلعت بين ما قوات ما تسمى اللواء الثاني عمالقة بقيادة منصور شهيل الموالي للإمارات وقوات محور العند الموالية لحكومة هادي.

وتأتي هذه الاشتباكات عقب ساعات من قيام القيادي الموالي لقوات هادي حمدي شكري باستحداث موقع عسكري في كسارة العند ، واندلعت اشتباكات مسلحة مع محور العند التابع للقوات الجنوبية ردا على استحداث المعسكر.

ويرى خبراء عسكريون أن استحداث موقع جديد لمليشيات الإصلاح التي تقاتل تحت غطاء قوات هادي مقابل  معسكر العند أهم المواقع العسكرية الاستراتيجية ، مؤشرا على استعدادات جديدة للسيطرة على قاعدة العند العسكرية، الأمر الذي يقود إلى معارك عنيفة ستشهدها المنطقة بين مليشيات الإصلاح وقوات الإنتقالي الموالية للإمارات، وبالتالي يقلل من فرص السلام والتسوية السياسية بين طرفي الصراع.

وكانت مناطق الصبيحة ورأس العارة  وطور الباحة شهدت خلافات حادة بين قوات حمدي شكري التابعة لقوات هادي،  والحزام الأمني عقب إرسال الأول قوات عسكرية مشتركة للسيطرة على مديرية طور الباحة وكادت تتسبب بمعارك مع قوات الحزام الأمني اللواء التاسع صاعقة المنتمين للصبيحة، خلصت إلى انسحاب قائد الحزام  الأمني وضاح الصبيحي من المواقع التي كان يسيطر عليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com