منبر كل الاحرار

مقرب من أبوظبي: السعودية منحت الإنتقالي ضوءاً أخضر لـ”إعلان إقليم الجنوب”

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف الناشط السياسي والإعلامي الأردني المقرب من قيادة سلطة أبوظبي وحيد الطوالبة عن منح الرياض ضوءاً أخضر للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات للسيطرة على ما تبقى من مؤسسات جنوب اليمن وإعلان ما وصفه بـ”إدارة إقليم الجنوب” وإعلان حكومة مؤقتة لذلك.
وقال الطوالبة والذي كان أحد المستشارين الإعلاميين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في تغريدة على حسابه بتويتر إن السعودية أذنت للانتقالي بالتصعيد شعبياً في حضرموت وعسكرياً وأمنياً في عدن، وأن الانتقالي سيعلن خلال الساعات المقبلة السيطرة على كافة المرافق والمؤسسات الحكومية في المحافظات الجنوبية تمهيداً لإعلان حكومة محلية مؤقتة لإدارة إقليم الجنوب.
وكان الطوالبة في تغريدة أخرى قد علق على بيان المجلس الانتقالي بشأن تطويق قواته للبنك المركزي في عدن، والذي هدد فيه حكومة هادي باقتحام البنك المركزي رداً على ما وصفه البيان بـ”تعنت ورفض حكومة هادي والبنك المركزي صرف رواتب العسكريين الجنوبيين” في مناطق سيطرته، واعتبر الطوالبة البيان بأنه إنذار أخير لما وصفها بـ”حكومة الفساد” لصرف رواتب أبناء الجنوب.
وقال الطوالبة إنه سيتم اتخاذ ما يلزم من قبل الإدارة الذاتية التابعة للانتقالي، واصفاً البيان وتطويق البنك المركزي بأنها الخطوة قبل الأخيرة للقضاء على ما وصفها بـ”ما تبقى من شرعية هادي وأزلامه”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com