منبر كل الاحرار

الانتقالي يسلم الأموال المحتجزة للتحالف والمحتجون يرفعون مطالبهم ويرفضون إنهاء الاعتصام

الجنوب اليوم | خاص

 

قال المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات إن رئيس المجلس عيدروس الزبيدي المتواجد خارج البلاد أصدر توجيهات بتسليم حاويات الأموال التي طبعتها حكومة هادي والبالغة 82 مليار ريال.

وقال المتحدث باسم الانتقالي نزار هيثم إن الانتقالي أبدى تجاوبه مع السعودية التي قال إنها أكدت التزامها بدفع مرتبات القطاعات العسكرية والأمنية في الجنوب قبل عيد الأضحى المبارك.

وأضاف هيثم إن الزبيدي وجه بتسليم حاويات الأموال المتحفظ عليها إلى قوة الواجب 802 التابعة للقوات السعودية المسيطرة على عدن.

إلى ذلك أفادت مصادر في عدن أن المعتصمين من العسكريين والأمنيين بقوات هادي أمام مقر قيادة التحالف بعدن رفضوا فض الاعتصام أو نقله إلا بعد تسليم مرتباتهم كاملة خاصة المرتبات الخمسة المتوقفة لهذا العام.

وفي الوقت الذي يرى فيه مراقبون إن الأوضاع قد تتصاعد في عدن، قالت المصادر إن المعتصمين رفعوا سقف مطالبهم وأنهم رفضوا رفع الاعتصام لمجرد التزام قيادة قوات التحالف بتسليم مرتباتهم قبل عيد الأضحى، مشيرة إن المعتصمين اشترطوا أن يتم تسليم مرتبات الخمسة الأشهر من هذا العام وليس فقط الاكتفاء بصرف مرتب شهر واحد أو شهرين.

كما تضمنت المطالب الجديدة للمعتصمين، جدولة المرتبات المتأخرة خلال العامين 2016 و2017 وتسديد الالتزامات والحقوق الخاصة بأسر القتلى الذين سقطوا في صف التحالف وكذا تنفيذ قرارات التسوية المالية الخاصة بمئات العسكريين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com