منبر كل الاحرار

وصول 33 ألف طن من الديزل غير مطابقة للمواصفات والإنتقالي يوافق على إفراغها لمصافي عدن

الجنوب اليوم | خاص 

 

كشفت مصادر في مؤسسة الكهرباء بعدن عن وصول باخرة محملة بــ33 ألف طن متري من مادة الديزل إلى ميناء الزيت غير مطابقة للعينات المتعاقد عليها.

وتشهد عدن انقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي ، وسط تجاهل الإدارة الذاتية للإنتقالي والشرعية مناشدات المواطنين ومعاناتهم المستمرة في ظل ارتفاع درجة الحرارة وانتشار الأوبئة.

وأوضحت المصادر أن مسؤولي الإنتقالي ومؤسسة الكهرباء اجتمعوا اليوم وأقروا ضخ هذه الشحنة إلى محطات الكهرباء رغم عدم مطابقها للمواصفات والتي قد تؤثر على محطات التوليد ويكون فاعليتها ضعيف جدا ، متهمة الإنتقالي بإبرام صفقات فساد مع موردي مادة الديزل والتسبب بتدمير محطات الكهرباء.

إلى ذلك حذر نائب مدير الكهرباء لقطاع التوليد ماجد مانا،  اليوم الثلاثاء من كارثة قريبة خلال الساعات القادمة بسبب نفاذ مادة الديزل الخاصة بمحطات توليد الكهرباء، وتوقف الكثير من محطات الكهرباء العاملة بالديزل عن الخدمة، مطالبا الإنتقالي والشرعية بسرعة توفير الديزل لتشغيل الكهرباء وتخفيف معاناة المواطنين.

وفي السياق أخلت مؤسسة الكهرباء مسؤوليتها من الانقطاعات المتكررة للكهرباء في عدن في اجتماعها اليوم مع مسؤولي الإدارة الذاتية ، بسبب ما أسمتها مماطلة وتأخير الإنتقالي ومصفاة عدن توريد مادة الوقود رغم المناشدات المتكررة، مشيرة إلى أن كمية الوقود التي وصلت ميناء الزيت الغير مطابقة للموصفات أدخلتها مصفاة عدن وشركة النفط التي يسيطر عليها الإنتقالي.

وتأتي هذه الانقطاعات المتكررة للكهرباء والتحذيرات بكارثة إنسانية بسبب نفاذ مادة الوقود ، في ظل اللقاءات الشكلية أمام وسائل الإعلام لمسؤولي الإدارة الذاتية للإنتقالي ومزاعم وضع حلول عاجلة لحل أزمة الكهرباء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com