منبر كل الاحرار

البيض: الانتقالي أصبح شريك رسمي مع الشرعية فيما يعانيه الجنوب ومحاصصته غير حقيقية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قال هاني علي سالم البيض، أن المجلس الانتقالي الجنوبي دخل في مستنقع الشرعية في موافقته على اتفاق الرياض وتراجعه عن الإدارة الذاتية ، واعتبره شريك مباشر ورسمي في كل معاناة أبناء الجنوب طوال الفترة السابقة.
وفي تغريدة على صفحته في “تويتر” قال نجل سالم البيض: ‏إن فكرة المحاصصة وفي هذا الظرف من حيث ابعادها وخطورتها على القضية الجنوبية هي خطوة سياسية منهم ليست ببريئة وملهاة واحتواء ستدخل قيادات الانتقالي في مستنقع الشرعية ذاته ويكون الانتقالي شريك مباشر ورسمي في كل المعاناة التي عاشها الناس 6 سنوات من الحرب وعليه يتحمل ما افسده الاخرين.
‏واعتبر البيض أن تراجع الانتقالي على الإدارة الذاتية والتوقيع على اتفاق الرياض ، لم يكن تسجيل حضور للانتقالي أو تكتكة مشروعة كما يراه السياسي المترهل، بحسب وصفه.
ولفت البيض إلى أن اتفاق الرياض وموافقة الانتقالي تجربة فاشلة سلفا ، كان من المفترض على الانتقالي ‏أن لا يقبل إلا بمناصفة حقيقية وتقاسم عادل في الحكومة وتمثيل حقيقي يضمن حق الجنوبيين في الحقائب السيادية دون انتقاص وللتأسيس عليه كشرط أساسي للذهاب الى اي تسوية نهائية.
‏وأضاف البيض ، على الانتقالي أن يستوعب خطورة انغماسه في بناء وهيكل الشرعية وعملية احتواء حكومتها له وبإيعاز واضح ومن ثم ضياعه بين دهاليزها.
‏واعتبر البيض أن مشاركة قيادات الإنتقالي في الحكومة الجديدة بدون وزارات سيادية ودور حكومي واضح خسارة للإنتقالي.
وامام هذا المطب السياسي اذا كانت تفكر قيادات المجلس بشكل سليم ووطني متجرد ونظيف تستطيع الدفع بكفاءات وكوادر جنوبية وطنية محسوبة على الانتقالي من أطره الدنيا او من خارجه للدخول والتمثيل في هذه الوزارة الافتراضية والغير متكافئة وهي تعد حكومة تسيير اعمال وفي الوقت بدل الضائع.
‏وعن حصول الانتقالي على حقائب سيادية ، قال البيض أن الانتقالي ليس له نصيب فيها ، ولن يتركوه لهم، مشيرا إلى أن الانتقالي وقع في مطب سياسي بحسب وصفه.
وكانت المكونات الجنوبية اتهمت الانتقالي الجنوبي ببيع القضية الجنوبية بالتوقيع على الألية التنفيذية لاتفاق الرياض وتراجعه عن الإدارة الذاتية، مقابل مناصب وزارية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com