منبر كل الاحرار

سقطرى .. الإمارات ترسل أسلحة عسكرية جديدة للإنتقالي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أفادت مصادر محلية أن المجلس الإنتقالي الجنوبي الموالي للإمارات أحكم سيطرته على المطار والميناء في جزيرة سقطرى ، وينوي إنزال أسلحة قادمة من الإمارات في ميناء الجزيرة.

وذكرت قناة الجزيرة وفقا لمصادر محلية في محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الاثنين ، إن قوات الانتقالي بسقطرى أحكمت السيطرة على المطار والميناء وتستعد لإنزال أسلحة إماراتية.

وأشارت المصادر إلى أن مصداقية السعودية باتت على المحك بعد وعودها للرئيس هادي بإعادة الوضع بسقطرى لما قبل سيطرة الإنتقالي على الجزيرة في يونيو الماضي.

وتأتي هذه التعزيزات العسكرية ، بالتزامن مع توقيع الانتقالي على الألية التنفيذية لاتفاق الرياض وتراجعه عن الإدارة الذاتية، وسط توقع بفشل اتفاق الرياض 2 وعودة الصراع من جديد بشكل أقوى بين الانتقالي والشرعية، وبدأت ملامح الصراع بعودة فريق الانتقالي إلى أبو ظبي وليس إلى عدن، وتجدد المواجهات في جبهات أبين وتبادل الاتهامات بين طرفي الصراع في خرق اتفاق وقف النار.

المراقبون رأوا أيضا أن سقوط سقطرى من الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض2 سيجعل من وضع الجزيرة سياسيا وعسكريا وضعا رماديا ، قد يتيح للسعودية والإمارات إنشاء مزيد من القواعد العسكرية البحرية وتحويل سقطرى السياحية إلى جزيرة عسكرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com