منبر كل الاحرار

قيادي بالحراك الجنوبي يعلق على تخلي الانتقالي عن علم دولة الجنوب

الجنوب اليوم | خاص

 

وصف القيادي بالحراك الجنوبي السلمي الدكتور عبدالرحمن الوالي تخلي المجلس الانتقالي عن علم دولة الجنوب ورضوخه لإملاء الرياض التي قضت بإنزال علم الجنوب ورفع علم الوحدة بأنهم سيفشلون واستخدموا رفع علم الجنوب لخداع الشعب الجنوبي.

وقال الوالي في تغريدة على حسابه بتويتر إن من يرفعون علم الجنوب بالفهلوة لخداع شعب الجنوب ومنع استقلاله سيفشلون، في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي الذي أخذ راية دولة الجنوب وحقق باسم القضية الجنوبية مكاسب شخصية لينتهي به المطاف شريكاً مع حكومة استباحت أرض الجنوب في 94م.

الوالي قال أيضاً في تغريدته ” سيفشل من يرفعون مايسمى علم الوحده، شعب الجنوب مختلف ومبعثر في مكونات (بفعل فاعل) ولكنه متفق بنسبه لا تقل عن 90 % حول الاستقلال، ومن يرفعون علم الجنوب بالفهلوه لخداعه ومنع استقلاله سيفشلون ايضا، شعب الجنوب صاحي ولن يُخدع مجددا ولهذا نقول بثقه واطمئنان ان الاستقلال قادم بأذن الله”.

تغريدة الوالي أتت بالتزامن مع تسريبات بشأن توجيهات سعودية إلى المجلس الانتقالي قضت بتكليفه بإنزال علم الجنوب من كافة المباني الحكومية والشوارع في مدينة عدن.

وحسب التسريبات فإن هذه المهمة سيقوم الانتقالي بتنفيذها حسب الاتفاق مع الرياض فور تأدية محافظ عدن احمد لملس اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي، وكان لملس قد أدى اليمين اليوم وفق ما نشرته وكالة سبأ التابعة لحكومة هادي.

كما تفيد التسريبات المتداولة على نطاق واسع أن حكومة هادي وجهت سلطات مأرب بتجهيز الآلاف من أعلام دولة الوحدة لرفعها في عدن ولحج والضالع وحضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى محل أعلام دولة الجنوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com