منبر كل الاحرار

ماذا قال محافظ عدن الجديد (لملس) فور وصوله من السعودية

الجنوب اليوم | خاص

 

تعهد محافظ عدن الجديد المعين بموجب اتفاق الرياض من حصة المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، أحمد حامد لملس بإعادة كافة الخدمات الأساسية إلى أبناء عدن.

وقال لملس في تصريح لوسائل إعلام تلفزيونية فور وصوله مطار عدن على متن طائرة سعودية خاصة إنه يملك الدعم الكافي لإعادة هذه الخدمات مؤكداً أن هذا الدعم مقدم من البرنامج السعودي لإعمار اليمن وحكومة (الشرعية).

وقال لملس أنه لن يسمح بالعبث والمتاجرة بمعاناة الناس في عدن.

وتبدو مهمة لملس في عدن صعبة خاصة مع تأزم الأوضاع في المناطق الجنوبية بشكل عام وعدن خصوصاً التي شهدت خلال الأيام الماضية اشتباكات مسلحة بين فصائل الانتقالي من جهة وبين الانتقالي والفصائل التي استدعتها السعودية إلى عدن لشغل مواقع تمركز قوات الانتقالي المزمع إخراجها من عدن بموجب ما تضمنه اتفاق الرياض.

كما أن من المتوقع أن تعمل أطراف في الشرعية على إعاقة عمل لملس وهو ما بدا واضحاً من خلال حجز حكومة هادي للموازنة الخاصة بمحافظة عدن بهدف إعاقة لملس عن مباشرة تأدية مهامه كمحافظ للمحافظة بالتزامن مع عدم تمكنه من مغادرة الرياض إلى عدن إلا بعد أن أعلن الانتقالي تعليق مشاركته بالمفاوضات مع هادي وتعليق تنفيذ بنود اتفاق الرياض الأمر الذي استشعرت خطورته الرياض وهو ما دفعها إلى سرعة إعادة لملس إلى عدن بطائرة خاصة اليوم الخميس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com