منبر كل الاحرار

الإمارات تستقبل أول رحلة جوية قادمة من إسرائيل عبر الأجواء السعودية

الجنوب اليوم | صحافة

 

دشنت اسرائل اليوم أولى رحلاتها الجوية التجارية مع الامارات وقالت مصادر إعلامية دولية ان مطار أبو ظبي استقبل اليوم أولى الرحلات الجوية الإسرائيلية بشكل علني على متنها وفداً صهيونياً وآخر أمريكياً، للمشاركة في إعداد اتفاق التطبيع بين الكيانين في الإمارات وإسرائيل.
وأظهر موقع بيانات الرحلات الجوية (Flightradar24) أن الرحلة عبرت الحدود الأردنية السعودية باتجاه أبو ظبي، في خطوة تطبيعية أخرى، تكشف أن المملكة هي البلد العربي القادم لإعلان علاقاته مع الكيان العبري.
ورأس الوفد الأمريكي كبير مستشاري ترامب وصهره، اليهودي جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، فيما يقود الفريق الإسرائيلي مئير بن شبات، مستشار الأمن القومي في تل أبيب.
وفور وصول الرحلة، عبّر كوشنر عن سعادته بهذه الخطوة، وقال: “صليت أمس عند الحائط (الغربي) من أجل أن يتابع المسلمون والعرب في أنحاء العالم هذه الرحلة، وأن يُدركوا أننا جميعاً أبناء الله، وأن المستقبل يجب ألا يحدده الماضي مسبقاً”.
أما “أوفير جندلمان”، المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، فقال، في تغريدة على “تويتر”، إن على متن الطائرة “بعثة إسرائيلية كبيرة ستبحث مع الطرف الإماراتي إطلاق تعاون بين البلدين، في العديد من المجالات ومنها التجارة والسياحة والاقتصاد والطيران والثقافة”.
وفي أول ردة فعل من جانب السلطة الفلسطينية، قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إنه من المؤلم هبوط طائرة إسرائيلية في الإمارات، في إشارة لأول رحلة جوية بين تل أبيب وأبوظبي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com