منبر كل الاحرار

بن سلمان يُقصي الأمير فهد بن تركي من قيادة القوات المشتركة في اليمن

الجنوب اليوم | صحافة

 

أقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، قائد القوات المشتركة في اليمن، الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وأحاله للتحقيق مع عدد من الضباط، بتُهم تتعلق بالفساد.
وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن إقالة الأمير تركي من إدارة قوات المملكة في اليمن تمت بقرار ملكي، بناء على ما رفعته هيئة مكافحة الفساد بشأن رصد تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع.
وشمل القرار إعفاءه من الخدمة العسكرية، إضافة إلى إقالة نجله عبدالعزيز من منصب نائب أمير منطقة الجوف، وإقالة عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين من مناصبهم بدعاوى مشابهة.
وذكرت الوكالة السعودية “واس” أن القرار الملكي تم بتوصية من الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، والتي نصت على تكليف الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، نائب رئيس هيئة الأركان العامة، بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة في اليمن خلفاً للأمير المُقال.
ويمارس ولي العهد السعودي الإقصاء والتهميش للأمراء السعوديين ومراكز القوى السعودية، وسط خلافات حادة زرعها بن سلمان داخل الأسرة المالكة.

وكان موقع “نيوز ري” الروسي نشر قبل أيام تقريراً مطولاً حول تشكّل جبهة معارضة قوية لسياسات بن سلمان داخل العائلة السعودية الحاكمة، بعد فشل الحملات التي شنها لتحييد معارضيه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com