منبر كل الاحرار

جرحى وقتلى باشتباكات بين مليشيا طارق وأبو العباس بالساحل الغربي

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت مصادر خاصة للجنوب اليوم أن اشتباكات اندلعت بين مجندين يتبعون مليشيات طارق صالح وآخرين يتبعون القيادي السلفي “أبو العباس”، سقط على إثرها 3 قتلى و6 جرحى.
وقالت المصادر إن قتيلان من مليشيا طارق وآخر من كتائب أبو العباس، وجرح 6 آخرين من الطرفين، سقطوا أثناء اشتباكات بينهما في حي العروك بمدينة المخا جنوب غرب تعز على الساحل الغربي.
وقالت المصادر إن الاشتباكات بين الطرفين كان سببها نزاع على قطعة أرض يملكها في الأصل مواطن من أبناء المخا يدعى “حسين الحديدي” وكانت قوات طارق قد استولت عليها من قبل، مشيرة إن المعلومات الأولية تتحدث عن محاولة بسط مليشيا أبو العباس على الأرضية بقوة السلاح وأن عناصر من أمن المخا الذين جرى إحلالهم على مدى عام منصرم ويتبعون جميعهم طارق صالح منعت مليشيا أبو العباس من البسط على الأرضية، ما أدى إلى تفجر الموقف بين الطرفين واندلاع مواجهات.
وحسب المصادر فإن حالة من التوتر تسود المنطقة بين قوات الطرفين.
وكانت الإمارات قد نقلت مليشيا أبو العباس وهي عناصر من السلفية المتشددة التي كانت منتشرة في بعض أجزاء الريف الجنوبي الغربي لتعز ويقودها القيادي السلفي عادل عبده فارع المعروف باسم “أبو العباس”، كانت أبوظبي قد نقلت هذه المليشيات إلى الساحل الغربي إلى جانب قوات طارق صالح، وذلك بعد أن اشتد الصراع بين قوات الإصلاح في تعز وبين مليشيا أبو العباس.
غير أن مصادر خاصة للجنوب اليوم تؤكد أن مليشيا أبو العباس لم تسمح لنفسها بالاندماج كلياً مع مليشيا طارق صالح بسبب اتخاذ أبو العباس خطاً دينياً متشدداً يتعارض مع ما تمارس عناصر طارق صالح من ممارسات معظمها غير أخلاقية وتجاه المجتمع المحلي في المخا والمناطق السكنية المنتشرة على طول الشريط الساحلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com