منبر كل الاحرار

وصول أول وفد رسمي إماراتي إلى اسرائيل

الجنوب اليوم | وكالات

 

بعد مُضي شهر وخمسة أيام  على توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات بين الإماراتي والكيان الاسرائيلي ، أعلن رئيس وزراء إسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل والإمارات وقعتا على 4 اتفاقيات للتعاون المشترك بين الجانبين؛ أبرزها الإعفاء المتبادل من التأشيرات، فضلاً عن تأسيس صندوق “أبراهام” للتنمية بشراكة إماراتية إسرائيلية، ويكون مقره القدس؛ لتنفيذ استثمارات في مجالات تنموية متعددة.

جاء ذلك خلال وصول أول وفد إماراتي رسمي إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الثلاثاء للتوقيع على عدة اتفاقيات مع الكيان الاسرائيلي.

وقال موقع العين الإخباري الإماراتى، عن نتنياهو قوله عقب استقباله أول وفد إماراتي رسمي وصل للتوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية: إنه سيتم فتح الأجواء وإلغاء تأشيرات الدخول بين الدولتين.
وقال الموقع أن اتفاقية إعفاء التأشيرات واحدةً من بين 4 اتفاقيات وقعتها الإمارات وإسرائيل، في مجالات الطيران وحماية الاستثمارات والعلوم والتكنولوجيا.
وحذّرت كيانات وفصائل فلسطينية وقوى سياسية في المنطقة العربية من تداعيات ما بعد توقيع اتفاقية التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، مُتوقِّعةً أن تنفتح هذه المرحلة على كل الاحتمالات بما فيها الأسوأ، لا سيما وأن الممارسات الإسرائيلية تجاه المواطنين الفلسطينيين تزداد عنجهية وصلفاً، والممارسات الإماراتية تجاه العرب في المنطقة لا تقل عنجهية وصلفاً عنها، إضافة إلى ما تسببت فيه من إذكاء نيران الفتنة والخلافات العربية ـ العربية.

ورعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقية التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، وعدَّها أول إنجاز تاريخي في المنطقة منذ 26 عامًا، حد تعبيره.

وتحتفي الإمارات بالاتقافية ،  في حين تُضيِّق الخناق على المواطنين العرب والمسلمين الوافدين إليها للعمل، وغالبية العمالة العربية والإسلامية في الإمارات محرومة من الحقوق والامتيازات وتعيش أوضاعاً صعبة وبرواتب مُتدنِّية في هذا البلد الخليجي النفطي الثري.
أ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com