منبر كل الاحرار

اعتصام المهرة: السعودية تبني ثكنات وأبراج عسكرية من إيرادات منفذ شحن

الجنوب اليوم | المهرة

 

اتهم  رئيس لجنة اعتصام المهرة في مديرية شحن ,الشيخ حميد زعبنوت، اليوم الأربعاء، السعودية ببناء أبراج وثكنات عسكرية في المهرة من إيرادات منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان , مشيرا إلى أن إيراداته تراجعت بصورة كبيرة بعد استيلاء القوات السعودية عليه.

وأضاف زعبنوت ، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” أنه منذ دخول القوات السعودية واستيلائها على منفذ شحن ووضعها مليشيات تابعة لها انخفضت إيرادات المنفذ بشكل كبير”.

وأوضح “زعبنوت”،  أن  الايرادات السنوية لمنفذ شحن ” كانت تصل ما بين 7 إلى 10 مليار ريال يمني منذ بداية الحرب”.

وتساءل القيادي بلجنة الاعتصام عن “أين تذهب كل تلك الإيرادات؟”.

وأضاف “حتى يومنا هذا لا يعرف مصير 3 مليار ريال من إيرادات منفذ شحن اختفت خلال العام 2019 أثناء تولي المحافظ المقال راجح باكريت منصب المحافظ ولم تتحرك الجهات القضائية ونيابة الأموال العامة لكشف مصير الايرادات التي تم نهبها خلال الاعوام الماضية”.

واتههم زعبنوت السعودية باستغلال ونهب موارد المنفذ حيث قال :” تحت كذبة إعادة الأعمار تستغل السعودية إيرادات منفذ شحن البري لبناء ثكنات وأبراج عسكرية وتدعي أنه من تمويلها”.

وطالب زعبنوت ، “بوضع جميع المسؤولين في السلطة المحلية تحت المسائلة القانونية والمالية عن إيرادات منفذ شحن وصرفيت وميناء نشطون والتي تحاول السعودية الاستيلاء عليها وعلى إيراداتها والتي تعد الرافد الاساسي لخزينة المهرة والدولة اليمنية”.

وفرضت القوات السعودية مؤخراً  قيوداً مشددة على حركة التنقل والبضائع بالتزامن مع استحداثات عسكرية رافقت سيطرتها على المنفذ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com