منبر كل الاحرار

لحج: شلل تام في المستشفيات بيافع جراء انقطاع الكهرباء

الجنوب اليوم | لحج

 

تسبب انقطاع التيار الكهربائي في محطات كهرباء يافع بمحافظة لحج والمتوقف منذ شهر,  إلى توقف الخدمات في المرافق الصحية والخدمية .

وقالت مصادر محلية أن عدد من العيادات و المراكز الصحية أغلقت أبوابها نتيجة انقطاع الكهرباء , مشيرة إلى أن الادوية والمستلزمات الطبية التي تحتاج إلى التبريد تلفت نتيجة انقطاع الكهرباء وبعضهم تم إيداعها عند أصحاب المولدات الكهربائية.

كما تم  إغلاق عدد من الورش الصناعية المعتمدة على الكهرباء الحكومية ، وسط استياء من ملاكها لعجز الانتقالي الجنوبي والشرعية في توفير الكهرباء.

وحمل الأهالي وملاك الصيدليات والورش , المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي والخسائر التي تكبدوها نتيجة انقطاع الكهرباء.

وهذه هي المرة الاولى الذي تتوقف به محطات كهرباء يافع قرابة الشهر ، وذلك بسبب توقيف مخصصات محطات الكهرباء ومن مادة الديزل ، من قبل شركة النفط والجهات المختصة.

وتشهد مناطق يافع مظاهرات منددة بتدهور الخدمات بينها  الكهرباء , مطالبة بمحاسبة الفاسدين من مسؤولي الانتقالي الجنوبي وتوفير الخدمات.

وفي السياق حذر مدير عام مديرية يهر عبدالرب الجعفري أمس الجمعة ,الانتقالي والشرعية والتحالف من ردة فعل غاضبة من المواطنين بسبب تجاهل مناشداتهم المتمثلة بتوفير الكهرباء ومحاسبة الفاسدين.

وتتجاهل الشرعية والانتقالي مناشدات المواطنين والمكونات الاجتماعية في المنطقة بما يخص أزمة الكهرباء والخدمات الأخرى.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com