منبر كل الاحرار

لحج : الانتقالي يستحوذ على إيرادات الحبيلين ويرفض أي تعيينات للمحافظ

الجنوب اليوم | خاص

 

تتوسع الخلافات بين الانتقالي الجنوبي ومحافظ لحج المحسوب على هادي , حيث عقد المكتب التنفيذي في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج لقاءا عاجلا أعلن رفضه أي تعيينات من قبل مشعل الداعري مدير المديرية، المُعيَّن من المحافظ أحمد التركي.

وقال تنفيذي ردفان في اجتماع عُقِد اليوم الأحد برئاسة منير فضل عبدالله مدير عام مديرية الحبيلين المُعيَّن من المجلس الانتقالي؛ تمسُّكه بالقرارات السابقة لتعيين المدراء وأعضاء المكتب في المديرية, الأمر الذي ينبئ بانفجار الوضع في المديرية بين الطرفين.

كما أقر تنفيذي ردفان توريد الإيرادات المحلية إلى البنك الأهلي (فرع الحبيلين)، بحسب قرار الانتقالي عقب إعلانه الإدارة الذاتية نهاية أبريل الماضي، والتي تخلّى عنها نهاية سبتمبر.

وفي يونيو الماضي عين محافظ لحج، اللواء أحمد التركي , مشعل الداعري لتولّي منصب السلطة المحلية في مديرية الحبيلين، كبرى مديريات ردفان، خلفاً للمأمور السابق صالح حسين سعيد، الذي تُوفي أواخر مايو الماضي بسبب الحُميّات المنتشرة في المحافظة, الأمر الذي دفع المجلس الانتقالي الموالي للإمارات إلى رفض قرار تركي تعيين الداعري مديراً عاماً للحبيلين، فأصدر أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس قراراً بتعيين منير فضل عبدالله علي مديراً عاماً للمديرية نفسها.

وتسعى مليشيات الإصلاح التي تسيطر على أجزاء من محافظة لحج إلى السيطرة على مديريات ردفان، إلى جانب طور الباحة التي يحشد الانتقالي إلى استعادتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com