منبر كل الاحرار

عميد الأسرى الجنوبيين (المرقشي) ممنوع من دخول جزيرة العمال في عدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

منعت نقطة أمنية تابعة لأمن عدن الموالية لشلال شايع المدير السابق للأمن عميد الأسرى الجنوبيين احمد عمر العبادي المرقشي من دخول جزيرة العمال في مديرية خور مكسر لاصطياد السمك.

وكشف عميد الأسرى الذي كان معتقلاً لسنوات منذ عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح في صنعاء وأفرج عنه الحوثيون، عن قيام أفراد نقطة حراسة جزيرة العمال في خور مكسر بعدن من منعه من دخول الجزيرة كباقي المواطنين.

وقال المرقشي إنه ذهب مساء أمس الإثنين لاصطياد السمك في جزيرة العمال بخور مكسر، وعند مدخل الجزيرة نقطة عسكرية تتبع صامد سناح، وأضاف المرقشي أنه عرف بنفسه عند الجندي التابع للنقطة بأنه “عميد الأسرى الجنوبيين احمد عمر العبادي المرقشي” طالباً منه السماح له بالمرور لدخول الجزيرة لاصطياد السمك، وأن أفراد النقطة منعوه من الدخول وطلبوا منه الانتظار.

وأضاف أن مسؤول الحراسة قال له بأنه سيبلغ نائب قائد النقطة محمد حكيم وأنهم بانتظار الرد، وبعد فترة سمحوا له بالدخول ثم منعوه من جديد من المرور وطلبوا منه الرجوع.

وقال المرقشي في منشوره “رجعت أدراجي وأنا ألعن اليوم الذي جعل الجزيرة قطاع خاص”.

وطالب المرقشي في منشوره محافظ عدن ومدير أمنها السابق شلال شايع، موجهاً إليهم بالتساؤل “إلى متى إغلاق جزيرة العمال”، مؤكداً على أنه يخص بهذا التساؤل مدير أمن عدن السابق شلال شايع، في إشارة إلى أن شايع هو صاحب قرار فتح الجزيرة من عدمه.