منبر كل الاحرار

تصفيات واغتيالات متبادلة بين الانتقالي والإصلاح بردفان

الجنوب اليوم | لحج

 

تشهد لحج عمليات تصفيات واغتيالات متبادلة بين قوات الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات وعناصر الإصلاح , حيث نجا القيادي في اللواء الخامس دعم وإسناد العقيد عبده جابر الردفاني، من محاولة اغتيال وأصيب اثنين من مرافقيه بإصابات خطيرة باستهدافع بعبوة ناسفة في جبهة حمالة ميمنة كرش.

وأكد بيان صادر عن قيادة الحزام الأمني بالصبيحة الحادثة موضحا أن العبوات الناسفة حصدت الكثير من قياداته ومنتسبيه، مُطالِباً قيادة المنطقة الرابعة بتكثيف عملها الأمني والاستخباراتي بكرش وتتبُّع مرتكبي زرع العبوات الناسفة.

ولقي عدد من قيادات اللواء الخامس دعم وإسناد في ردفان حتفهم بعمليات مماثلة، حيث قضى أركان حرب اللواء “أنور جبر الواحدي” ومرافقه “علي الحالمي” بمواجهات مع مسلحين موالين لقوات هادي في الحوامرة بجبهة كرش، في يونيو 2020.

ويتهم الانتقالي مليشيات الإصلاح باغتيال أفراده في محافظة لحج

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت اليوم بين قوات الانتقالي ومسلحين  هاجموا في وقت مبكر مقر إدارة الأمن في مديرية الحبيلين، وانتشر مسلحين موالين لهادي وأخرين للانتقالي مع تصاعد الخلافات على خلفية إصرار الانتقالي على تنصيب مرشح المجلس لمدير المديرية  في حين يصر اتباع هادي على فرض المدير المعين من المحافظ الموالي للإصلاح احمد التركي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com