منبر كل الاحرار

الإنتقالي ينفذ عرضاً عسكرياً في أبين بقواته وعتاده تمهيداً للانقضاض على الإصلاح

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

نفذ المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات عرضاً عسكرياً في محافظة أبين شمل استعراضاً لقواته وعتاده الحربي الثقيل والمتوسط في مؤشر على اعتزام المجلس التصعيد عسكرياً ضد مسلحي الإصلاح.
ونظم اللواء 11 صاعقة عرضاً عسكرياً في مقدمة جبهات القتال في أبين اليوم الأربعاء في الوقت الذي ينشغل فيه الإصلاح في أبين بجمع مقاتلين جنوبيين وإرسالهم إلى مأرب للقتال ضد الحوثيين.
واعتبر مراقبون إقامة الانتقالي للعرض العسكري عند الخطوط الأمامية لنقاط التماس بين قواته وقوات الإصلاح، بأنه مؤشر على أن الانتقالي يسعى لاستفزاز الإصلاح ودفعه للقتال ليتمكن الانتقالي من الرد بدون الوقوع بحرج أمام الرياض وأبوظبي واتفاق الرياض، مستغلاً بذلك انشغال الإصلاح بمعارك مأرب، غير أن الأخير لم يسحب أياً من قواته في أبين أو شبوة أو حضرموت لتعزيز جبهاته في مأرب التي تتهاوى تباعاً أمام الحوثيين الذين باتوا على تخوم المدينة، مكتفياً فقط بإرسال مقاتلين من أبناء الجنوب للقتال نيابة عنه وهو ما أدى إلى إضعاف جبهة الشرعية في مأرب بسبب عدم خبرة مقاتلي الجنوب في مأرب.
وتقول مصادر صحفية إن الاستعراض العسكري للانتقالي بأبين يأتي ضمن خطة بدأ الانتقالي تنفيذها تتضمن رفع الجاهزية القتالية لفصائله المنتشرة في المحافظات الشرقية والجنوبية وأن تنفيذ الخطة جاء بالتزامن مع تصعيد الحوثيين في مأرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com