منبر كل الاحرار

الحراك الثوري يدعو إلى انتفاضة شعبية واسعة ضد حكومة المناصفة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

دعا فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري, سكان المحافظات الجنوبية إلى انتفاضة شعبية ضد التحالف وحكومة المناصفة، لتغيير الواقع الذي تعيشه من انهيار في الخدمات وانقطاع للرواتب.

وقال راشد في سلسلة تغريدات إن انعدام الرواتب لكافة القطاعات وغلاء الأسعار وإغلاق المطارات والموانئ الهدف منه قتل الجنوبيين وسحق أحلاهم.

وحث راشد أبناء الجنوب إلى تغيير الواقع الراهن بالقوة الشعبية حيث أوضح أنه لا طريق أمام الناس سوى الاحتجاج بسبب الأوضاع وتغييرها بالقوة الشعبية.

كما دعا قواعد وأنصار الثوري الالتحام بشرائح المجتمع الجائعة التي خرجت إلى الشارع لإحداث التغيير وتوفير سُبل الحياة المُنعدمة بتخطيط رهيب ومُجحف، حسب وصفه.

وطالب راشد باستئناف الوقفة الشعبية بمدينة المكلا وتوسيع آليات التعبير وكسر حاجز الغطرسة التي تمارسها السلطة بحضرموت ضد التعبير السلمي، مؤكِّداً أنه آن الأوان لانتفاضة شعبية جنوبية واسعة.

وكانت مرجعية حلف قبائل وادي وصحراء حضرموت حذرت حكومة هادي من خطورة الوضع في حال أصرت على تنفيذ الجرعة الأخيرة في سعر المشتقات النفطية التي بلغت 30% في سعر المشتقات النفطية، مشيرة إلى أنه سينعكس بشكل كارثي على حياة المواطنين ومعيشتهم جراء ارتفاع أجرة المواصلات ومواد السلع الغذائية وكل ما يتعلق بسير حياة الناس.

وشهدت المكلا ولحج وعدن أمس واليوم السبت احتجاجات شعبية غاضبة تنديدا بتردي الأوضاع وانهيار العملة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com