منبر كل الاحرار

أمهات المختطفين بعدن تطلق نداء لإنقاذ حياة 39 معتقلاً في سجون الإنتقالي

الجنوب اليوم | عدن

 

حمَّلت رابطة أمهات المُختطفين اليوم السبت , الانتقالي الجنوبي وحكومة هادي  مسؤولية حياة أبنائهن المُعتقلين منذ ثلاث سنوات داخل سجن بير أحمد بعدن.

وقالت مصادر حقوقية أن نحو 65 سجيناً في سجن بير أحمد بدأوا إضراباً عن الطعام للمطالبة بإحالتهم إلى القضاء، وتنديداً بالاعتداءات المستمرة من قبل الأجهزة الأمنية وحرمانهم من تلقي العلاج وممارسة الفرائض اليومية بما فيها الصلاة وكذا قراءة الكتب والخروج تحت أشعة الشمس.

وقالت الرابطة في بيان أصدرته إن المعتقلين أضربوا عن الطعام بعد استمرار مماطلة الجهات المعنية في سير إجراءات المحاكمات -التي بدأت في منتصف 2018- وتواصُل احتجاز بقيتهم رغم تجاوز المدة القانونية دون تحقيق أو إحالة.

وطالبت الرابطة الجهات بالتحرك الجاد وسرعة السير في الإجراءات القانونية المتوقفة في النيابة والقضاء بما ينصف المعتقلين ويحمي حقوقهم.

وكانت رابطة أمهات المختطفين التقت -أواخر فبراير الماضي- وزير حقوق الإنسان في حكومة “أحمد عرمان”، وسلَّمت له كشوفات ومطالبات تتضمن الإفراج عن المعتقلين دون قضايا والمخفيين قسراً وسرعة البت في قضايا العشرات من المحتجزين في سجن “بير أحمد”، فيما أكد “عرمان” عزمه على إيجاد حلول للوضع الذي يُعانيه المختطفون والمخفيون قسراً.

وتفرض الأجهزة الأمنية التابعة للإنتقالي حظراً على زيارات الأهالي وتُمارس التعذيب بحق المُعتقلين والمخفيين من بينها التعذيب حتى الموت.

وتعتقل الإمارات المئات من الجنوبيين في سجونها السرية مند خمس سنوات دون محاكمة وتمارس التعذيب بحقهم بحسب تقارير دولية ومحلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com