منبر كل الاحرار

وقفة احتجاجية في المكلا تطالب بالإفراج عن المعتقلين والمخفيين قسراً

الجنوب اليوم | حضرموت

 

نظم أهالي وذوي المعتقلين في سجون حكومة هادي بمحافظة حضرموت  اليوم الأحد وقفه احتجاجيه في مدينة المكلا تنديداً باستمرار اعتقال أبنائهم.

وطالب المحتجون أمام المجمع القضائي في المكلا , السلطة المحلية والسلطات القضائية؛ بالإفراج عن أبنائهم الذين قضوا مدة عقوبتهم في السجن.

ودعا المحتجون إلى سرعة تنفيذ أحكام المحكمة الجزائية وأوامر الإفراج عن ذويهم الصادرة من النيابة الجزائية المتخصصة، والتي مضى عليها أكثر من عام.

وكشف المحتجون عن عمليات انتحار لسجناء بسبب طول فترة اعتقاله دون محاكمة وممارسة مختلف أساليب التعذيب مند 4 سنوات من اعتقالهم في سجون الإمارات والسعودية.

وندد المحتجون بتعمد السلطة المحلية على رفض إطلاق سراح أبنائهم المعتقلين، محملين سلطات بن عديو مسؤولية انتحار عدد من أبناءها في السجون.

وأكدت المنظمة -في بيان لها يوم 22 مارس الجاري- أن بعض المُعتقَلين في سجن المكلا أقدموا على الانتحار، بسبب ظروف توقيفهم المأساوية وعدم حصولهم على حقوقهم القانونية، إضافة إلى الممارسات التعسفية التي يتعرضون لها من قِبل مسؤولي السجن.

وترفض الإمارات والسعودية الإفراج عن المعتقلين في سجونها رغم مرور على اعتقالهم 4 سنوات وبدون محاكمة.

وكان أهالي المعتقلين والمخفيين قسراً بمحافظة حضرموت نظموا في 8 نوفمبر الماضي وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي في مدينة المكلا، للمطالبة بالنظر في قضايا أبنائهم وإحالتهم إلى القضاء والبت في القضايا العالقة منذ سنوات، وأيضاً النظر في ملفات المعتقلين قسراً في السجون غير النظامية التابعة للقوات الإماراتية في مطار الريان والقصر الجمهوري وغيرها.

وتتهم منظمات دولية ومحية الإمارات باعتقال المئات من الجنوبيين في سجون سرية منذ 4 سنوات دون محاكمة وتمارس مختلف أساليب التعذيب بينها الاغتصاب والتعذيب حتى الموت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com