منبر كل الاحرار

باكريت يعترف .. السعودية أدخلت أمريكا وبريطانيا إلى المهرة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قال محافظ المهرة السابق راجح باكريت أن هناك قواعد بريطانية وأمريكية في المطار الرئيس للمحافظة الاستراتيجية.

ولفت باكريت في تصريح نقله تحقيق صحفي نشر في موقع ” المشاهد نت ” إن تلك القواعد العسكرية الأجنبية متواجدة بتنسيق سعودي .

وكانت مخابرات سلطة صنعاء أعلنت في فبراير الماضي عن ضبط خلية تجسس تابعة للإستخبارات البريطانية  تم تدريبها من قبل ضباط من المخابرات البريطانية والأمريكية في مطار الغيضة.

وأضاف باكريت ” المطار جاهز، وحتى عملية الترميم لم يكن لها داع، هو أصلًا جاهز لكن الهدف من الترميم سرقة مبالغ خيالية من المشروع، وأنا رفضت أوقع استلامًا لأي مشروع من الإعمار السعودي، لأنهم كانوا يبالغون بالأسعار بشكل خيالي ” .

واتهم باكريت التحالف بالتعمد في عدم تشغيل مطار الغيظة , حيث قال: “إن عدم تشغيل المطار سببه التحالف، ورفعنا عدة مذكرات إلى قيادة التحالف من أجل التشغيل، لكنهم يتعذرون بعدم جاهزية المطار ” .

ومؤخرا منعت السعودية باكريت من العودة إلى محافظة المهرة قبل أن تسمح له بالتوجه الى القاهرة للعيش هناك كمنفى جديد له.

ويرى مراقبون أن تصريح باكريت اتهاما رسميا للسفير السعودى لدى اليمن محمد سعيد آل الجابر بالفساد المالي والتلاعب بمخصصات برامج إعادة الاعمار .

وكانت مصادر مطلعة أكدت وصول قوات إماراتية وأليات عسكرية جديدة لمطار الغيضة وميناء نشطون قبل أيام بتنسيق سعودي.

وفي عيد جلاء آخر جندي بريطاني من جنوب اليمن 30 نوفمبر 2020م قام سفير أمريكا لدى اليمن في ولاية ترامب، كرستوفر هنزل بزيارة إلى المهرة وأثنى على جهود مكافحة التهريب والإرهاب .

وحولت السعودية والإمارات مطار الغيظة إلى قاعدة عسكرية وموقع تدريب عسكري يقوم به البريطانيون والأمريكيون إضافة إلى تحويل جزء منه إلى سجن لأبناء المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com