منبر كل الاحرار

حراك الانتقالي في شبوة يثمر بتحريك الشارع ضد الإصلاح وهادي

الجنوب اليوم | خاص

 

أثمرت التحركات الأخيرة التي نفذها المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة شبه كلية من قبل حزب الإصلاح وقواته العسكرية المؤدلجة المنضوية ضمن قوات جيش “الشرعية”، في تحريك الشارع ضد سلطة الإصلاح فاتحين ملف الثروة النفطية في المحافظة.

حيث خرج المئات من ابناء مديرية الطلح، اليوم الخميس، في تظاهرة شعبية حاشدة، للمطالبة بحقوقهم في ثروتهم النفطية، التي تذهب إلى جيوب المتنفذين.

وفي التظاهرة الحاشدة التي شارك فيها المئات من أبناء المديرية، هتف المتظاهرون بشعارات تعبر عن مطالبهم وبحقهم من ثروة شبوة النفطية التي وصفها بـ”المسلوبة”، كما طالبوا بالحصول “على جميع حقوقنا في الشركات العاملة في مناطقنا”.

وعبر المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية الغاضبة، عن تنديدهم بارتفاع الأسعاار وانهيار العمله وعدم وجود الخدمات من كهرباء وماء وطرق ومرتبات.

وكانت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي قد قامت مؤخراً بتغيير قيادة الانتقالي في شبوة واستبدلتها بقيادة أخرى، والتي بدورها أجرت تحركات واسعة في شبوة تمثلت بعقد اجتماعات ولقاءات بقيادات قبلية وسياسية في المحافظة بالإضافة لاجتماعات داخلية شهدتها المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما يكشف أن الانتقالي كان يرتب خلال هذه الفترة التي مضت لتفجير الأوضاع في شبوة ضد سلطة الإصلاح التي يقودها القيادي بالحزب محمد بن عديو.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com