منبر كل الاحرار

أمجد خالد رئيس فريق هادي يعترف باختطاف قيادي وعناصر بالانتقالي والأخير يصدر مذكرة لاعتقاله

الجنوب اليوم | خاص

 

اعترف رئيس فريق هادي في لجنة تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، أمجد خالد وقائد لواء النقل بقوات هادي، بوقوفه خلف عمليات اختطاف شقيق القيادي في المجلس الانتقالي عبدالرحمن شيخ، وجنود من أمن لحج في وقت سابق.

وقال أمجد خالد في تسجيل صوتي أنه قام بتلك الاختطافات بعد أن رفض العميد صالح السيد مدير أمن لحج الإفراج عن العقيد نزيه العزيبي رئيس عمليات لواء النقل الذي اختطف من منزله في مديرية دار سعد شمال عدن قبل نحو شهر من الآن.

كما برر العميد أمجد اختطاف بعض الشخصيات المقربة من قيادات في الانتقالي بالقول إنهم أجبروا على ذلك حتى يتم تطبيق العدالة ورد الاعتبار لمن تم اختطافهم من قبل قوات صالح السيد مدير أمن لحج.

في سياق متصل أصدر المجلس الانتقالي مذكرة اعتقال بحق العميد امجد خالدعلى خلفية قيامه بعمليات الاختطاف.

وأصدرت السلطات الامنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالبحث الجنائي في عدن مذكرة اعتقال بحق قائد لواء النقل، حيث طالبت المذكرة من مدير شرطة عدن بالتعميم لجميع المحافظات والمطارات والمنافذ البرية والبحرية لإلقاء القبض على العميد خالد.

وكان المجلس الانتقالي قد طالب من قيادة التحالف رفع الغطاء عن خالد باعتباره محمياً من التحالف كونه قائداً عسكرياً بقوات هادي ورئيس فريق مفاوضات تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض.

ومن المرجح أن يُسهم الاعتراف الصوتي للعميد أمجد خالد بوقوفه علناً وراء اختطافات طالت شقيق قيادي بالانتقالي في عدن وجنود آخرين في لحج، في تأجيج الوضع المتوتر أصلاً بين قوات هادي وقوات الانتقالي الجنوبي، كون الإجراء الذي أقدم عليه القيادي بقوات هادي يعد استفزازاً وانتهاكاً سافراً تمارسه قوات هادي ضد الانتقالي بعد أن فشلت في تحقيق تقدم عسكري ميداني جنوب أبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com