منبر كل الاحرار

الحزام الأمني ينشر نقاط أمنية لابتزاز التجار على امتداد طرق طور الباحة بلحج

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في ظل ما تشهده المحافظات الجنوبية من انفلات أمني واسع ، شهدت الطريق الرابطة بين المحافظات الشمالية والجنوبية بمحافظة لحج انتشاراً كثيفاً لنقاط تحصيل الجبايات غير القانونية على أصحاب الشاحنات التجارية, حيث قالت مصادر محلية أن عدد من النقاط الأمنية متواجدة في مديرية طور الباحة بلحج فرضت مبالغ كبيرة على سائقي النقل الثقيل تحت تهديد السلاح.

وأوضحت المصادر أن النقاط التابعة للإنتقالي ألزمت التجار وأصحاب المركبات  بقطع سندات تبلغ قيمتها 5 آلاف ريال، أي بما يعادل 35 ألف ريال تُدفع في جميع النقاط بشكل غير قانوني بذريعة رسوم صندوق تحسين المديرية.

وبحسب المصادر فإن النقاط الأمنية تنتشر في مناطق الرجاع ومفرق الفرشة ونقطة الجبلين ونقطة جبل رشاش، وبجانب محطة معرد وغيرها من المناطق على امتداد الخط من مدينة عدن وحتى طور الباحة وصولاً إلى التربة بمحافظة تعز.

يذكر أن قوات الدعم والإسناد التابعة للانتقالي فرضت مبالغ نقدية تتراوح بين 5 و10 آلاف ريال على كل شاحنة في منطقة العند تحت مُسمَّى دعم ومساندة جبهة “كرش” .

كما ألزمت قوات الحزام الأمني في لحج أواخر فبراير الماضي، التُّجار والباعة بدفع إتاوات مالية جديدة لصالحها بنسبة 3% من عائداتهم مقابل الحماية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com