منبر كل الاحرار

الحوثي : سنكون جزء من معادلة القدس ومستعدون للمواجهة

الجنوب اليوم | خاص

 

اتهم قائد حركة ” أنصار الله ” عبدالملك الحوثي اليوم السعودية والإمارات بالدفع بالأمة نحو موالاة أمريكا وإسرائيل .

وقال في خطاب ألقاه اليوم أن تحرك النظام السعودي والإماراتي بكل صراحة ووضوح للدفع بالأمة نحو الولاء لـ أمريكا والولاء لـ إسرائيل ومعاداة محور المقاومة  وأكد أن ”ظهور الإعلام السعودي والإماراتي في موقفه من المقاومة الفلسطينية وكأنه تابع للعدو الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن “الواقع العربي الذي تأثر بالإخفاقات في مرحلة معينة لم يكن إيجابياً تجاه النماذج الناجحة وفي بدايتها المقاومة اللبنانية” .

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية وقبلها المقاومة اللبنانية أعاقت تمدد العدو الإسرائيلي إلى باقي البلدان العربية ، ويجب علينا أن ننظر إلى حزب الله والمقاومة الفلسطينية كنماذج ناجحة رغم أنها لم تحظى بدعم عربي وإسلامي سوى من الجمهورية الإسلامية في إيران و سوريا.

وأعلن الحوثي , إن الشعب اليمني الحر سيكون جزء من المعادلة في حال أي تهديد جديد للقدس والحرب الإقليمية.

وقال الحوثي ” نؤكد أننا جزء لا يتجزأ من المعادلة التي أعلنها السيد نصرالله في أن التهديد للقدس يعني حرباً إقليمية في إطار محور المقاومة ” .

وأضاف ” سنكون حاضرين بكل ما نستطيع وبكل فاعلية في إطار محور المقاومة وفي إطار معادلة القدس ” .

وحدد زعيم أنصار الله ” ثلاث خطوات للسلام في اليمن ، وقال الحوثي ، إن ما قال عنها ” قوى العدوان ”  – في إشارة الى التحالف – لم  تقدم أي تنازلات وأكد أن السلام يتحقق بوقف العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال ”  .

وجدد التمسك برفع الحصار وفصل الوضع الانساني عن بقية الملفات العسكرية والسياسية.

وأضاف إن التحالف يريد استمرار معاناة الشعب اليمني جراء الحصار, معتبر ما يعرض هو إيقاف التصدي لما قال عنه ” العدوان ” وأعد ذلك قبولا بالاستسلام  .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com