منبر كل الاحرار

الإصلاح يواصل انتهاكاته ضد قبائل شبوة

الجنوب اليوم | شبوة

 

في إطار انتهاكات سلطات بن عديو ومليشيات الإصلاح في محافظة شبوة , أفادت مصادر قبلية أن قوات تابعة لحزب الإصلاح فرضت حصاراً على قبائل رقة بافقير بمديرية ميفعة في محافظة شبوة.

وقالت المصادر أن قوات اللواء الثاني مشاة جبلي فرضت السبت حصاراً على منازل المواطنين للمطالبة بتسليم 50 شخصاً من أبناء قبيلة بافقير.

وأوضحت المصادر أن تلك القوات اعتقلت مساء الجمعة 5 شبان هم: أحمد سعيد سليمان، ومعين أحمد سعيد سالمين، ويوسف محمد ناصر، ومحسن صالح الحميد، ومحمد صالح الحميد، ومحمد صالح عمر”، عقب اشتباكات بين أفراد اللواء وأبناء القبيلة.

وبحسب المصادر فقد أطلقت القوات النار صوب منازل المواطنين عقب انتهاء حفل زفاف جرى خلاله إطلاق الألعاب النارية، الذي اعتبرته تقويضاً للأمن، ودارت مشادة بين العناصر وأبناء القبيلة انتهت باشتباكات واعتقال الشُّبان الخمسة, وهي مبرر جديد لممارسة انتهاكاتها ضد المواطنين المناهضين للتواجد الإماراتي والسعودي في المحافظة.

وكانت قبائل بلحارث أواخر أبريل الماضي ردت على مقتل الشاب مسفر الحارثي من قبل قوات هادي أثناء محاولته تسوية مطالبه مع إحدى الشركات النفطية، بسيطرت أبناء القبيلة على موقع الرقابة بحقل جنة النفطي بمحافظة شبوة واستولوا على مدرعات وأطقم تابعة لقوات هادي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com