منبر كل الاحرار

أبوظبي تسلم الانتقالي الطائرات الحربية اليمنية التي جرى الاستيلاء عليها بداية الحرب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في خطوة غير مسبوقة قد تقلب موازين القوى في المحافظات الجنوبية لصالح الانتقالي التابع للإمارات، كشف قيادي بارز في المجلس الانتقالي، عن تعزيز الإمارات للمجلس بشحنة طائرات حربية مقاتلة.

وأكد القيادي في الانتقالي، سالم الشيبة، في تغريدة له اليوم الإثنين، إن الإمارات سلمت للمجلس شحنة شملت 17 طائرة من نوع مج35 الروسية، اشترتها أبو ظبي للانتقالي ضمن قرض طويل الأجل، مؤكدًا وصول هذه الشحنة إلى قاعدة العند وأنه يجري العمل عليها لتجريبها حالياً.

وفي المقابل، أكدت وزارة الدفاع، حصول الانتقالي على شحنة طائرات حربية، حيث تداول ناشطون وإعلاميون محسوبون على إعلام هادي، تقريراً لوزير الدفاع، محمد المقدشي، رفعه قبل أشهر، تضمن معلومات بشأن ترتيبات إماراتية لتعزيز قدرات الانتقالي الجوية.

وطالب المقدشي في تقريره، السعودية الضغط على الإمارات لتسليم الطائرات الحربية التي استولت عليها عقب سيطرتها على قاعدة العند قبل سنوات والتي ضمت عشرات المقاتلات الحربية لقوات الشرعية.

وبحسب تقرير المقدشي، فقد قامت الإمارات بنقل الطائرات الحربية التي استولى عليها التحالف في قاعدة العند ومطار سيئون إلى جهة لم يحددها، الأمر الذي يرجح أن الطائرات التي تم تسليمها للانتقالي هي ذاتها التي استولى عليها التحالف مطلع الحرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com