منبر كل الاحرار

اعتصام المهرة يقر برنامج تصعيدي جديد ضد التحالف

الجنوب اليوم | المهره

 

ناقش اجتماع للجنة الاعتصام السلمي في المهرة الثلاثاء برئاسة الشيخ علي سالم الحريزي ممارسات قوات التحالف في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.
وأكد الاجتماع استمرار انتهاكات ما وصفها بقوات “الاحتلال السعودي” في المنافذ والمطار ودعمها للجماعات المتطرفة والمليشيات بهدف تقويض مؤسسات الدولة.

وطالب بيان الاجتماع نشر في صفحة الاعتصام السلمي على “فيسبوك” الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بالمزيد من الإجراءات في مكافحة الظواهر الدخيلة والسلبية على المجتمع المهري والتي يهدف التحالف من خلالها لتدمير الشباب، بينها نشر  المخدرات والترويج لها في المهرة.
وجدد الاجتماع وقوف أبناء المهرة إلى جانب إخوانهم في محافظة سقطرى وما يتعرضون له من انتهاكات من قِبل الإمارات.

كما دعا الاجتماع كافة المنظمات الحقوقية والراصدين إلى توثيق تلك الانتهاكات المستمرة بحق أبناء سقطرى.
وأقر الاجتماع برنامج عمل للجنة الاعتصام السلمي في المهرة للمرحلة المقبلة، مدينا صمت حكومة هادي تجاه احتلال جزيرتي ميون وسقطرى من قِبل التحالف السعودي والإماراتي.
وكان الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي “علي بن محامد” اتهم السعودية مطلع يونيو الجاري بنشر المخدرات في أوساط الشباب بالمهرة، لأغراض تدميرية تستهدف مقومات المحافظة البشرية والاقتصادية، وتستغل سيطرتها على المنافذ لعرقلة التنمية، مستدلاً بحادثة اعتقال أحد الضباط السعوديين العام الماضي (2020) يعمل في هذا المجال بمديرية حات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com