منبر كل الاحرار

اعتصام المهرة تجدد استمرار نضالها ضد التواجد السعودي والإماراتي

الجنوب اليوم | المهره

 

قال رئيس لجنة الاعتصام في مديرية شحن بالمهره ، أن الاعتصامات في المهرة جاءت بعد تزايد التحركات السعودية التي تهدف لاحتلال المهرة وسقطرى، وكان لأبناء المهرة السبق في مناهضة ما وصفته الاحتلال السعودي الذي تواجد بشكل أكبر في أواخر 2017.

وأوضح زعبنوت  أنه “خلال السنوات الماضية لم يكن هناك صوتاً مناهضاً لما يفعله الاحتلال السعودي من تمدد وتمويل للمليشيات وهو ما أدركته لجنة الاعتصام السلمي منذ التحركات في المهرة خاصة أن أبناء المحافظة رفضوا قبل ذلك تواجد القوات الإماراتية وتشكيل النخب والأحزمة التي كانت تريد الإمارات منها اختراق المهرة.ط حسب وصفه.

ولفت إلى أن لجنة الاعتصام أدركت خطورة ما تقوم به السعودية للسيطرة على منافذ المهرة البرية والبحرية والجوية، وتأكد للجميع أن السعودية والإمارات تعملان على بسط سيطرتهما وتمرير أجنداتهما في المهرة عبر استمرار الحرب.

وأكّد أن محاولات السعودية في ضرب النسيج الاجتماعي لتبرير تواجدها فشلت، وذهبت لتشرعن تواجدها عبر الحكومة المتواجدة في الرياض وعبر استقدام قوات أمريكية وبريطانية.

وأشار أن لجنة الاعتصام صنعت حراكاً مجتمعياً وشكلت وعياً سياسياً مهماً في مرحلة غابت فيها الأحزاب والمنظمات والشخصيات السياسية التي ذهبت للبحث عن مصالحها وتركت الوطن والمواطنين ليس في المهرة وسقطرى فقط بل في كل أرجاء الجمهورية اليمنية وتسلمهم لأدوات ومليشيات الاحتلال السعودي الإماراتي حسب وصفه.

وجدد زعبنوت استمرار  لجنة الاعتصام في تحركها ضد  الاحتلال السعودي وأدواته وماضية في تحقيق أهدافها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com