منبر كل الاحرار

مهران قباطي يتهم اللواء 21 ميكا بمحاولة اغتياله بعتق

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اتهمت قيادة اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية اللواء 21 ميكا بمحاولة اغتيال مهران قباطي في عتق عاصة محافظة شبوه.

وقال اللواء الرابع حماية رئاسية في بيان  أنه تم إرسال برقية رسمية عند الثالثة عصراً إلى عمليات محور عتق بتحركه من شقرة إلى مدينة عتق وعمليات المحور عتق استملت البرقية وتم التعميم لكافة النقاط والوحدات العسكرية والأمنية بما فيها قوات الأمن الخاصة والنجدة.

وأوضح البيان أن مسلحي اللواء 21 ميكا  قاموا بتوقيف مهران قباطي ومرافقيه في  نقطة الضلعة التابعة للواء 21 ميكا لنصف ساعة بحجة عدم وجود بلاغ عملياتي رغم وصول البرقية عند الثالثة عصرا أي قبل وصولينا نقطة الضلعة نحو خمس ساعات !

وأضاف البيان أنه وبعد مرور نصف ساعة من التوقيف، وتخاطبي مع طاقم النقطة شخصياً وتسليمهم نسخة ورقية من البرقية للتأكيد على وجود البلاغ العملياتي مرورنا، وبعدها قمنا بالتحرك لمواصلة طريقنا فتفاجؤا بإطلاق النار الكثيف وبسلاح 14.5من قرب على سيارة مهران القباطي المصفحة  وأطقم المرافقين في محاولة لاغتياله ما أدى إلى  لإصابة مرافقين أحدهم بطلقة في الرأس وإصابته خطيرة، موضحا أن الجنود استمروا إطلاق النار والاستهداف بالسلاح المتوسط .

وأكد بيان اللواء الرابع حماية رئاسية اتهامه للواء 21 ميكا التابع لهادي أن ما حدث يعد استهدافاً مباشراً وشخصياً لقائد اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية، مطالبا هيئة الأركان العامة ورئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة بتشكيل لجنة عسكرية للتحقيق في الواقعة والنظر فيها وإحالتها للقضاء العسكري؛ فاستهدافهم لنا تم رغم علمهم بصفتنا وتفاصيل مرافقينا الموجودة في البلاغ العملياتي الواصل إليهم كباقي النقاط العسكرية التي مررنا فيها بكل سلاسة وتسليمهم ورقيه البرقية لتفادي أي صدام ومشاددة وهي بحوزة نقطة الضلعة لواء ٢١ ميكا .

وكانت مواجهات مسلحة اندلعت مساء الأحد بين نقطة تابعة للواء 21 ميكا وأفراد اللواء الرابع حماية رئاسية بقيادة مهران قباطي أسفرت عن إصابة عدد من أفراد مهران بعضها إصابات خطيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com