منبر كل الاحرار

بطل سوداني يوجه صفعة لنظام بلاده بدورة الألعاب الألومبية بطوكيو بسبب التطبيع مع إسرائيل

الجنوب اليوم | خاص

 

انسحب لاعب الجودو السوداني محمد عبداللطيف عبدالرسول من دولة الألعاب الألومبية المنعقدة في العاصمة اليابانية طويكيو “أولمبياد 2020” مسجلاً بذلك موقفاً مشرفاً تجاه القضية الفلسطينية وموجهاً صفعة قوية لنظام بلاده الذي هرول للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وجاء انسحاب بطل السودان بعد رفضه مواجهة لاعب إسرائيلي في رياضة الجودو التي اشترك في المنافسة فيها اللاعب السوداني محمد عبدالرسول.

ولقي خبر انسحاب لاعب الجودو السوداني من الألومبياد لرفضه مواجهة اللاعب الإسرائيلي تفاعلاً كبيراً على السوشيال ميديا في الوطن العربي لموقفه المشرّف والمعبر حسب بعض الناشطين عن “موقف كل بطل حر وجميع أحرار العالم الرافضين للتطبيع مع الكيان المحتل للأراضي الفلسطينية”.

وأدى انسحاب لاعب الجودو السوداني إلى امتعاض بعض الناشطين الخليجيين خاصة الناشطين الإماراتيين الذين ذهبوا للسخرية من قرار البطل السوداني، من بينهم ما قاله الناشط المقرب من بلاط الحكم الإماراتي، خالد بن ثاني والذي غرد على حسابه بتويتر قائلاً: “انسحاب لاعب الجودو السوداني محمد عبدالرسول المصنف 469 عالمياً أمام لاعب الجودو الإسرائيلي نوهار بوتبول المصنف 7 عالمياً” في محاولة منه للسخرية والتشكيك بأن انسحاب لاعب الجودو السوداني جاء لخوفه من أن يتعرض للهزيمة من قبل اللاعب الإسرائيلي نظراً لفارق التصنيف العالمي بينهما.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com