منبر كل الاحرار

الانتقالي يعزز تواجده بمركز طور الباحة والإصلاح يبث شائعات تسليمه سلاحاً للحوثيين

الجنوب اليوم | خاص

 

شهدت مديرية طور الباحة بمحافظة لحج تحركات لافتة خلال الساعات القليلة الماضية، قادتها القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، الأمر الذي أدى إلى بروز مخاوف كبيرة لدى حزب الإصلاح ودفعه لنشر شائعات تتهم قوات الانتقالي بتسليم كميات من الأسلحة للحوثيين.

مصادر خاصة للجنوب اليوم أكدت أن قوات الانتقالي نشرت عدداً من الآليات العسكرية بشكل كثيف اليوم السبت على مداخل مديرية طور الباحة غرب لحج.

وقالت المصادر إن عناصر الانتقالي والأطقم والمدرعات التي تم نشرها تمركزت في مداخل طور الباحة تحسباً لأي هجوم مباغت من مسلحي قوات الإصلاح المنتشرة على الجانب الآخر من المديرية، كما تناقلت وسائل إعلام موالية للانتقالي خبر الانتشار العسكري بمداخل مركز مديرية طور الباحة بأن الهدف منه تأمين مركز المديرية، و”ردع أي تحركات عدائية”.

في هذا السياق دفع حزب الإصلاح بناشطيه على مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر شائعات، تضمنت اتهامات للانتقالي بأن قواته في طور الباحة قامت بتسليم قوات الحوثي المتمركزة في مديرية حيفان جنوب تعز كميات من الأسلحة، وزعم ناشطو الإصلاح إن تسليم الحزام الأمني بطور الباحة الأسلحة للحوثيين تم عبر تمريرها من طريق طور الباحة – المفاليس في منطقة الخزجة.

إلى ذلك اعتبر مراقبون نشر الإصلاح شائعات قيام قوات الانتقالي بتسليم كميات من الأسلحة للحوثيين في حيفان بعد ساعات قليلة من انتشار أخبار الانتشار العسكري للحزام الأمني في طور الباحة، مؤشر على وجود مخاوف كبيرة لدى الإصلاح من هذه التعزيزات العسكرية في الوقت الذي لا يجد فيه الإصلاح ما يملكه من مقاتلين وعناصر لتعزيز انتشاره هو الآخر على الضفة الأخرى من مديرية طور الباحة، وأن قوات الإصلاح باتت مشتتة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com