منبر كل الاحرار

أهداف استعمارية جديدة للسعودية في المهرة

الجنوب اليوم | المهرة

 

كشفت مصادر مختلفة عن تحركات سعودية جديدة تهدف إلى السيطرة على موقع الرادار التابع للقوات الجوية غربي مطار الغيضة الدولي بمحافظة المهرة.

وقالت المصادرأن القوات السعودية كلَّفت الشرطة العسكرية الموالية لها باقتحام موقع الرادار في الغيضة، بعد أن رفض الجنود المتواجدون في الموقع تسليمه للقوات السعودية.

وفي السياق أوضح رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن “حميد زعبنوت” أن انسحاب القوات السعودية من المعسكرات المستحدثة في المسيلة وسيحوت لا يكفي، ويجب أن تغادر كافة القوات الأجنبية المتواجدة في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون ومطار الغيضة الذي يجب أن تتم إعادة فتحه للرحلات المدنية.

وأكد زعبنوت استمرار أبناء المهرة وسقطرى بالتصعيد حتى خروج قوات الاحتلال السعودي والإماراتي والقوات البريطانية والأمريكية والإسرائيلية المتواجدة في أراضي المحافظتين حسب وصفه.

وكانت مصادر محلية في محافظة المهرة لفتت إلى انسحاب للقوات السعودية من مديريتي سيحوت والمسيلة باتجاه مطار الغيضة.

ويأتي الحديث عن انسحاب للقوات السعودية عقب اتهام رئيس لجنة الاعتصام السلمي الشيخ “علي سالم الحريزي”  التحالف بإنشاء قنوات استخبارية جديدة وتجنيد جواسيس في المهرة يعملون لصالح القوات البريطانية.

يأتي ذلك بعد أيام من كشف رئيس لجنة الاعتصام السلمي الشيخ “علي سالم الحريزي” عن إنشاء قنوات استخبارية جديدة وتجنيد جواسيس في المهرة يعملون لصالح القوات البريطانية.

واتهم الحريزي -في مؤتمر صحفي- السعودية بامتهان أبناء المهرة وتجنيد وتمويل مليشيات لمواجهة أبناء القبائل. معتبراً القوات السعودية حجر الأساس في وصول القوات الأجنبية إلى المحافظة.

ودعا بريطانيا إلى سحب قواتها في أسرع وقت ممكن من المهرة، مضيفا أنه في 2019 خرج بعض الجنود الأمريكيين من الغيضة إلى المكلا وحلت مكانهم قوات بريطانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com