منبر كل الاحرار

نجاح وساطة سعودية للإفراج القوات الإماراتية المحتجزة بشبوة مقابل مهلة شهر لتنفيذ مطالب آل المحضار

الجنوب اليوم | متابعات

 

قالت مصادر قبلية في شبوة، إن قبائل آل المحضار، أفرجت عن القوات الإماراتي التي احتجزتها، في وقت سابق، على مشارف مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة.

وأوضحت المصادر أن الإفراج جاء بعد تدخل سعودي بوساطة لدى آل المحضار، لرفع قطاعها القبلي والسماح للقوات الإماراتية بالمرور إلى معسكر العلم، مشيرة إلى أن القبائل وافقت ممهلة الرياض شهرًا لتنفيذ مطالبها.

وكان من ضمن الشروط التي فرضتها القبائل مقابل السماح بمرور القوات الإماراتية، منع قوات الأخيرة من الخروج أو من بلحاف ومعسكر العلم خلال المهلة المطروحة حتى يتم تلبية كافة طلباتهم.

وجاءت الانفراجة بعد تمسك القبائل بطلباتها واستمرار احتجازها للقوات الإماراتية، على الرغم من التهديدات الإماراتية بقصفهم بالطيران حيث نفذ مقاتلات أبو ظبي غارات وهمية استهدفت محيط القطاع القبلي في منطقة البياض إضافة إلى إلقاء قنابل ضوئية، بهدف إجبار القبائل على رفع القطاع.

يذكر أن قبائل آل المحضار قد احتجزت قبل يومين رتلًا عسكريًا إماراتيًا كان قادمًا من القاعدة العسكرية في بلحاف متوجهًا نحو معسكرها في العلم، احتجاجًا على مماطلة الإمارات في إنصاف ضحايا المجزرة التي رتكبها طيرانها في يناير 2019 بعد قصف قرى قبائل آل المحضار والذي خلف 11 ضحية من أبنائها.

 

المصدر: وكالات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com