منبر كل الاحرار

تزامناً مع تحركات الإصلاح.. قتيل وجرحى في المخا باشتباكات بين مسلحي طارق صالح

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

شهدت مدينة المخا الساحلية غرب اليمن بمحافظة تعز، والخاضعة لسيطرة قوات طارق صالح التي تشرف عليها الإمارات اشتباكات مسلحة في أحد أسواقها ما أدى لسقوط قتيل وعدد من الجرحى.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات وقعت بين مسلحين من مجندي قوات طارق صالح القيادي المدعوم من الإمارات، مشيرة إن الاشتباكات التي اندلعت خلفت سقوط قتيل و4 جرحى تم إسعافهم إلى المستشفى مع احتمال وفاة بعضهم جراء خطورة إصابتهم.

وقالت المصادر إن الاشتباكات وقعت في سوق الماجد لبيع القات داخل المدينة، مؤكدة أن حالة من التوتر تسود السوق الذي وقعت فيه الاشتباكات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها اشتباكات فيما بين قوات طارق صالح وذلك خلافاً للتوترات الحاصلة بين فصيل طارق صالح وفصائل ألوية العمالقة التي لا يزال بعضها يرفض الاعتراف بطارق قائداً مفروضاً من قبل الإمارات على قوات ما يعرف بالمقاومة المشتركة في الساحل الغربي.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه المناطق الجنوبية الغربية لمحافظة تعز حالة من التوتر بين قوات طارق صالح من جهة وقوات حزب الإصلاح من جهة ثانية، حيث تهدف الأخيرة للتصعيد ضد طارق صالح في الساحل الغربي بهدف استعادة السيطرة على مدينة المخا والميناء لأهميتها الاستراتيجية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com