منبر كل الاحرار

انهيار جديد لسعر العملة يرفع الاسعار وينذر بانتفاضة شعبية عارمة في الجنوب

الجنوب اليوم |  متابعات خاصة

 

بالتزامن مع الانهيارات المتسارعة لسعر صرف الريال اليمني امام العملات الأجنبية في الأسواق الجنوبية، وارتفاع الدولار اليوم إلى 1100 ريال مما أدى إلى ارتفاع موازي لأسعار المواد الغذائية والاساسية، هذا الانهيار ضاعف معاناة المواطنين وحول حياتهم إلى جحيم في ظل التقلبات السعرية اليومية التي تشهدها الأسواق المحلية، وفي ظل ارتفاع السخط الشعبي في المحافظات الجنوبية ضد حكومة المناصفة والأطراف الموالية للتحالف في عدن وشبوة وحضرموت والمهرة وأبين ولحج ، فان الانهيار الجديد ينذر بثورة شعبية عارمة في مختلف المحافظات الجنوبية ، اليوم واصل المحتجون الغاضبون في محافظة لحج – تظاهراتهم ضد دول التحالف وحكومة المناصفة على خلفية تدهور الخدمات الأساسية وعلى رأسها الكهرباء المستمرة في انقطاعاتها.
وأضرم المحتجون الغاضبون في مدينة الحوطة -الخميس-النيران في إطارات السيارات، وقطعوا طرقاً رئيسة تربط لحج ببقية المحافظات المجاورة، كما أغلقوا مداخل ومخارج الحوطة، مندِّدين باستمرار حكومة المناصفة والسلطة المحلية في إهمال معاناتهم، وردد المحتجون -بحسب مصادر محلية-هتافات مناهضة لتحالف وحكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات. وأكدت المصادر أن قوات من أمن لحج أطلقت الرصاص الحي لتفريق المحتجين وإجبارهم على مغادرة المكان.
وتشهد محافظة لحج -منذ مطلع الأسبوع الجاري-انقطاعاً تاماً للتيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع كبير في درجة الحرارة وسط تجاهل السلطات المحلية لما يعانيه المواطنون في ظل تدهور الخدمات وانقطاع الرواتب وارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية.
وفي السياق نفسه، شهدت أسعار المواد الغذائية والاساسية اليوم ارتفاعا هستيريا وهو ما يضاعف معاناة الأوضاع المعيشية، في ظل استمرار تجاهل حكومة هادي بمعاناة المواطنين.وأكدت مصادر محلية أن أسعار المواد الغذائية من القمح والسكر والأرز والزيوت، ارتفعت بشكل جنوني. في متاجر المدينة.وأوضحت أن سعر كيس القمح من فئة ٢٥ كيلو غراما سجل ارتفاعا وصل إلى ١٢ ألف ريال يمني فيما وصل سعر كيس الأرز من فئة ١٠ كيلو غرام متوسط الجودة ١٥ ألف ريال يمني فضلا عن ارتفاع مشابه في أسعار زيت الطبخ والسكر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com