منبر كل الاحرار

تحضيرات للانتقالي لإشعال “كفاح مسلح” ضد الإصلاح في شبوة

الجنوب اليوم | خاص

 

 

يستعد المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات لقيادة احتجاجات شعبية وإخراج تظاهرات في عموم محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة قوات حزب الإصلاح، مهدداً هذه المرة باستخدام مسطلح “الكفاح المسلح المستمر ضد نهب ثروات شبوة” في مؤشر على احتمالات حدوث مواجهات مسلحة دموية.

ودعا الانتقالي أنصاره للخروج في انتفاضة شعبية الأربعاء القادم ضد سلطات حزب الإصلاح بشبوة، حيث وجه في بيان له أبناء شبوة المشاركة في الفعاليات الاحتجاجية لرفض ما أسماه الانتقالي “سياسة السلطة المحلية بشبوة التي تهيمن عليها قوات الإصلاح العسكرية والأمنية.

واستخدم الانتقالي هذه المرة مسطلح الكفاح المسلح ضد ناهبي ثروة المحافظة، في مؤشر على استعدادات الانتقالي لأي مواجهات مسلحة مع قوات الإصلاح في شبوة في حال تطورت الأوضاع المتوترة.

في هذا السياق توقعت مصادر أن يقدم الانتقالي على استغلال الاحتجاجات للدفع بقوات عسكرية موالية للإمارات، خاصة مع ورود أنباء عن تحشيد للانتقالي لمسلحيه في المناطق الحدودية بين محافظتي حضرموت وشبوة من الجهة الجنوبية، كما يأتي ذلك بالتزامن مع فتح الانتقالي قنوات اتصال واسعة مع قيادات وزعامات قبلية في شبوة لتعزيز استقطاباته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com