منبر كل الاحرار

مليشيات الإصلاح تضاعف رصيدها الأسود من الانتهاكات في شبوة

الجنوب اليوم | خاص

 

تواصل مليشيات الإصلاح في محافظة شبوة ترهيب معارضيها وقمع أي احتجاجات وارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات ضد المواطنين المسالمين. ووفقاً لمصادر حقوقية فان الإخوان يتعمدون رفع رصيدهم الأسود في مجال حقوق الإنسان الذين حققوه في شبوة خلال عامين من الاحتلال العسكري ، وفرض سيطرة بقوة السلاح على سكان المحافظة واستخدام كافة الأساليب المحرمة في إخضاع أبناء شبوة لإرادة حزب الإصلاح .
اليوم الجمعة اعتقلت مليشيات الإصلاح اثنين شباب من أبناء شبوة على ذمة انتمائهم لقوات النخبه الشبوانيه .
وقالت المصادر أن كلاً من الشاب رائد عمر لشدف باداس وسالم مفيد باخرخر تعرضا للاعتقال من قبل جماعة الإخوان في مديرية رضوم اثناء مرورهما من نقطة الخبية عسكرية ، وتم اقتيادهم إلى مكان مجهول .
وأوضحت المصادر أن مليشيات الإصلاح تشن حملات اعتقالات مكثفة منذ أسبوعين على خلفية الانتفاضة الشعبية التي يخوضها المواطنين في مختلف المحافظات الجنوبية .
ويطالب ناشطون برفع إسم قيادات الإصلاح الضالعة في الوقوف وراء تلك الانتهاكات في القائمة السوداء باعتبارهم منتهكي حقوق الإنسان في المحافظة. وطالبوا الجميع بالوقوف ضد ممارسات الإخوان وتنكيلهم بأبناء شبوة ، ووقف سياسة الاعتقالات والانتهاكات داخل سجون الإصلاح السرية في المحافظة.
وتنفيذاً لتوجيهات سعودية أفرجت مليشيات الإخوان بمحافظة شبوة مساء اليوم الجمعة عن اثنين من جنود “التحالف ” بمعسكر بالحاف وهما الجندي علي ناصر قردع بن سريع والجندي عادل خميس بن ضباب والجنديين يتبعان الإمارات ومن ضمن قوات النخبة الشبوانية بمعسكر بالحاف.
وتأتي عملية الإفراج عنهم بعد مرور (32) يوم على استمرار اعتقالهم في معتقل القوات الخاصة دون أي اتهام بمحافظة شبوة بمعسكر الشهداء بمدينة عتق ، وتفيد المصادر ان الجنديان تعرضا للاعتقال في نقطه عين بامعبد بمديرية رضوم بدون اي سبب أو تهمه .
وكانت مليشيات الإصلاح قد اعتقلت الأسبوع الماضي سالم الأصعر العولقي نائب رئيس الدائرة الاعلامية المصينعه في نقطة الكهرباء، يضاف إلى أن المقاومة الجنوبية في شبوة تتهم مليشيات الإصلاح باعتقال اكثر 80 مواطنًا. وقالت ان المعتقلين جرى اختطافهم والاعتداء عليهم خلال مشاركتهم في فعاليات إحياء يوم الأرض الجنوبي في تاريخ 7/ 7 . وقالت المقاومة ان مليشيا الإصلاح اعتقلت قرابة 50 مواطنًا في عتق وحدها، قبل أن تقتادهم إلى جهة مجهولة. وتتهم القوى الجنوبية المناهضة لحزب الإصلاح قيادات الإخوان برفض إطلاق سراح المُعتقلين ، وممارسة انتهاكات جسيمة ضدهم في السجون غير الشرعية دون أي مبرر .
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com