منبر كل الاحرار

الإصلاح يعزز تواجده في شبوة بعد انسحاب الإمارات من بلحاف

الجنوب اليوم | شبوة

 

بعد ساعات من نقل القوات الإماارتية قواتها من بلحاف , وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة للإصلاح الأربعاء إلى محافظة شبوة التي تشهد توترا عسكريا بين الإنتقالي والإصلاح.

وتأتي التعزيزات بالتزامن مع  مع نقل القوات الإماراتية قواتها من  بلحاف إلى تخوم مركز المحافظة، ما ينذر باندلاع مواجهات بين الطرفين.

وقال مصادر مطلعة، أن رتل عسكري يضم عشرات الأطقم والدبابات والعربات المدرعة قدمت من محافظة حضرموت معسكرات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لعلي محسن، في هضبة حضرموت النفطية وصلت مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة.

وكانت القوات الإماراتية نقلت الثلاثاء عتادها وأفرادها إلى تخوم مدينة عتق، في إطار الترتيبات لتهدئة المجلس الانتقالي الجنوبي وإعادة جزء من قوات النخبة الشبوانية إلى محيط عتق.

وأكدت مصادر محلية أن عدة قوافل عسكرية غادرت خلال الساعات الماضية، القاعدة الإماراتية في بلحاف، إلى مدينة عتق، المركز الإداري لشبوة .

وأوضحت المصادر أن القوافل شوهدت وهي تنقل مئات الافراد على متن شاحنات بعضهم إماراتيين وآخرين من الإنتقالي إلى جانب عشرات الآليات والأطقم.

وأشارت المصادر إلى أن القائد العسكري الإماراتي في شبوة، أبو مأيد، وصل على رأس تلك القوات إلى معسكر العلم الواقع على تخوم عتق الشرقية، في إطار ترتيبات لنقلها إلى مطار عتق بعد انسحاب القوات السعودية ووصولها إلى ميناء بلحاف خلفاً للإمارات .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com