منبر كل الاحرار

رحلات جوية يومية للقوات البريطانية المسيطرة على مطار الغيضة بالمهرة

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف القيادي بلجنة اعتصام المهرة، الشيخ حميد زعبنوت عن استحداث القوات البريطانية المسيطرة بالقوة على مطار الغيضة بمحافظة المهرة والذي سيطرت عليه القوات السعودية منذ العام 2017، عن استحداثات عسكرية جديدة قامت بها القوات البريطانية داخل المطار.

وقال زعبنوت وهو رئيس لجنة الاعتصام السلمي المطالب بطرد “قوات الاحتلال السعودي من المهرة” في مديرية شحن، في تغريدة على حسابه بتويتر، رصدها الجنوب اليوم، إن القوات البريطانية استحدثت مواقع وثكنات عسكرية جديدة داخل أرض المطار الدولي.

وأضاف أن لجنة الاعتصام رصدت خلال الأسبوعين الماضيين وصول رحلات جوية بشكل يومي إلى المطار “تنقل معدات عسكرية وجنوداً بريطانيين بتنسيق مع قوات الاحتلال السعودي”.

وكانت القوات البريطانية قد عززت من تواجدها في محافظة المهرة شرقي البلاد بعد مزاعم استهداف إحدى سفن الشحن التجارية المملوكة بالشراكة بين بريطانيا وإسرائيل وتعرض السفينة لهجوم بطائرات بدون طيار فيما لم يثبت حتى اللحظة حقيقة ذلك الهجوم الذي سارعت بريطانيا فوراً لاعتباره هجوماً تم تنفيذه من اليمن وأنها سترسل وحدة عسكرية لتعقب منفذي الهجوم الذي زعمت لندن وقعه في الخليج العربي على سواحل الإمارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com