منبر كل الاحرار

اقتصادي في عدن يحذر من استمرار بقاء أموال المواطنين لدى شركات الصرافة

الجنوب اليوم | خاص

حذر المتخصص في الشأن الاقتصادي ماجد الداعري بعض المواطنين في المحافظات الجنوبية من استمرار الاحتفاظ بأموالهم لدى شركات الصرافة في الجنوب.
وقال الداعري في تغريدة على حسابه بتويتر، رصدها الجنوب اليوم، إن كل ما يمكن أن يقدمه من نصيحة أخوية صادقة لأصدقائه ومن يتابعونه ويثقون به أن يسارعوا لسحب أموالهم من شركات الصرافة بأقرب فرصة قبل أن يجدوا أموالهم “سراب بقيعة” حسب وصفه.
وأضاف الداعري إن عقوبات حكومة معين عبدالملك المفروضة على الصرافين وتحركها لسحب تراخيص من لم يرتبط منهم بمركزي عدن ستقضي على هؤلاء الصرافين وأموال المواطنين المودعة لديها.
وشكك مراقبون من صحة تصريحات الداعري بكون إجراءات حكومة معين قد تفضي لحل ينقذ العملة المحلية في الجنوب من استمرار انهيار قيمتها الشرائية مقابل العملات الأجنبية.
وكانت مصادر مطلعة قد كشفت حقيقة ما دار داخل اجتماع معين عبدالملك بقيادة مركزي عدن مؤخراً والذي اعترف فيه رئيس الحكومة بأن السعودية رفضت منح الشرعية أي وديعة مالية لمعادلة سعر الصرف وأن الرياض تتهم الشرعية بنهب الوديعة السابقة، كما نُقل عن عبدالملك أنه علق على أحد الوزراء الحاضرين بالاجتماع الأخير مع مركزي عدن حين قال بأن الإجراءات على الصرافين لن تجدي نفعاً ولن تؤثر إيجابياً على سعر الصرف أن معين عبدالملك رد على الوزير داخل الاجتماع بأن هذه الإجراءات هي فقط لتهدئة الشارع الجنوبي الغاضب جراء ارتفاع الأسعار واستمرار انهيار العملة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com