منبر كل الاحرار

الإنقاذ الجنوبي يطالب التحالف بسحب قواته من اليمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

دعا مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي, التحالف إلى اتخاذ خطوات جدية وحقيقية لإنهاء الحرب التي يقودها في اليمن منذ سبع سنوات.
وطالب الإنقاذ الوطني في بيان صادر عنه الثلاثاء تعليقاً على انسحاب القوات السعودية من عدن، بضرورة الاستمرار في الخطوات التي من شأنها إيقاف الحرب بصورة نهائية ورفع الحصار عن كافة الأراضي اليمنية.
وقال البيان: “آن الأوان لمنطقتنا العربية والإقليمية أن تخرج من بوتقة النزاعات المستمرة والصراعات المتفاقمة والسياسات القائمة على الهيمنة والتبعية منذ عقود”.
وأشار البيان إلى أن الحرب التي شُنت على اليمن منذ ما يقارب السبعة أعوام وأُنفقت خلالها مليارات الدولارات أثبتت عدم جدواها وأدخلت المنطقة في معمعة أضرّت بمصالح كافة الأطراف.
كما دعا مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي, التحالف الذي تقوده السعودية إلى سحب كافة قواته وإيقاف كافة العمليات العسكرية في اليمن ورفع الحصار المفروض على اليمنيين منذ سنوات.
ويأتي البيان بعد ساعات من مغادرة قوة عسكرية سعودية عدن، ونقلها عبر باخرة “درة جدة” إلى خارج المدينة بالتزامن مع وصول طائرة عسكرية إلى مطار عدن الدولي، ونقلت عدداً كبيراً من الجنود السعوديين، وسط إجراءات أمنية مشددة وحالة من الرعب والتوتر والارتباك.
وتشهد عدن فوضى أمنية وتفجيرات متوالية طالب قيادات في الإنتقالي وقيادات في الإصلاح أخرها تفجير سيارة بخور مكسر قتل على إثرها مراسلة في قناة الشرق رشا عبدالله  وطفلها “جواد” فيما لا يزال زوجها الصحفي محمود العتمي في العناية المركزة وإصابته خطيرة.

ويرى مراقبون أن الإصلاح المستفيد من التفجيرات التي تشهدها عدن وسط اتهامات الإنتقالي له بإفشال اتفاق الرياض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com