منبر كل الاحرار

قوات الانتقالي في يافع تقصف مواقع للحوثيين جنوب البيضاء

الجنوب اليوم | خاص

 

 

أكدت مصادر ميدانية بمديرية الحد يافع في محافظة لحج أن قوات يعتقد أنها تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات قامت شن هجمات بالمدفعية والرشاشات الثقيلة على مواقع لقوات الحوثيين جنوب محافظة البيضاء.

وأضافت المصادر أن قوات الحوثيين ردت على قصف الانتقالي لمواقعها، مشيرة إلى أن التوتر في المنطقة الحدودية بين لحج والبيضاء قد يتصاعد خلال الساعات القادمة إذا ما استمرت قوات الانتقالي في قصف مواقع الحوثيين خصوصاً وأن هناك اتفاق سابق بين الطرفين على عدم قصف أي طرف للآخر في مقابل عدم تقدم أي طرف على المناطق التي يسيطر عليها الطرف الآخر.

وسبق أن عقد الانتقالي في يافع اتفاقاً مع قوات الحوثيين نص على عدم تقدم قوات الحوثي نحو يافع في مقابل عدم سماح الانتقالي لأي فصيل عسكري موالي للتحالف السعودي بالقصف على مناطق سيطرة الحوثي بما في ذلك عناصر القاعدة التي كانت تهدف للتموضع العسكري في يافع واتخاذها منطلقاً لإعادة قصفها على قوات الحوثي لاستعادة المناطق التي سيطر عليها الحوثيون مؤخراً في مديرية الزاهر جنوب البيضاء.

ومن شأن خرق الاتفاق مع الحوثيين، إتاحة المجال لهم للرد على مصادر النيران التي يتعرضون لها من مناطق يافع الأمر الذي قد يتعداه إلى اقتحامهم ليافع والقتال فيها ضد القوات المدعومة من التحالف السعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com