منبر كل الاحرار

بن بريك قيد الاعتقال في أبوظبي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اعتقلت السلطات الإماراتية نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع لها، هاني بن بريك، والذي تناقلت وسائل إعلام محلية نقلاً عن مغردين إماراتيين بأن بن بريك موقوف رسمياً من قبل سلطات أبوظبي بعد اتهامه بتهم فساد واختلاس أموالاً إماراتية.

ولم يظهر نائب الانتقالي بن بريك من مدة طويلة حيث يقيم الرجل في الإمارات منذ أكثر من عام، لكن الأنباء انقطعت عنه منذ عدة أشهر مؤخراً الأمر الذي سمح بظهور إشاعات بإمكانية أن يكون الرجل قد خضع للإقامة الجبرية من قبل الإمارات على غرار فرض الرياض للإقامة الجبرية على قيادات الشرعية في السعودية.

وفي تغريدة لأحد ناشطي الإمارات ويدعى منصور خلفان، ذكر الناشط الإماراتي أن هاني بن بريك أن النيابة العامة في أبوظبي تحفظ على المدعو هاني بن بريك وتأمر باحتجازه على ذمة التحقيق بتهمة اختلاس أموال مخصصة للمرضى وأن تلك الأموال استغلها بشراء عقارات في القاهرة وأندونيسيا ومشاريع تجارية أخرى.

ومن غير المستبعد أن تقدم الإمارات على اعتقال أو تصفية القيادات البارزة الموالية لها في جنوب اليمن وتقديمهم كبش فداء لصالح تحقيق مصالح أخرى وجديدة للإمارات باستخدام شخصيات وأدوات جديدة تسمح لها باستمرار توسيع نفوذها وسيطرتها على الجنوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com