منبر كل الاحرار

السعودية تواصل انتهاكاتها ضد المغتربين اليمنيين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت منظمة (SYI) للدفاع ومناصرة اليمنيين حول العالم استمرار إجراءات الترحيل الجماعي التي تمارسها السلطات السعودية ضد الآلاف من المغتربين اليمنيين.

وقالت المنظمة بأنها تلقت العديد من البلاغات والمناشدات عن قيام السلطات السعودية بحملات ترحيل جماعية للكثير من العاملين اليمنيين المصرح لهم بالعمل، في عدد من المناطق أبرزها “الداير” و”العارضة” في جيزان.

وفي بيان المنظمة ، الثلاثاء، نشرته في حسابها على “تويتر” أكدت أن تلك الخطوات تتعارض مع حقوق الإنسان واتفاقية العمال المهاجرين، وتتغافل كافة النداءات الدولية لإعادة النظر في الإجراءات التي وصفتها بـ”التعسفية”؛ كونها تعمق من حجم الأزمة الإنسانية.

ودعت المنظمة السلطات السعودية إلى مراجعة سياستها بشأن المغتربين والتي قد تزيد من معاناة اليمنيين الاقتصادية والمعيشية .

وفي الرابع عشر من نوفمبر الجاري، أكدت مصادر إعلامية تعرض اليمنيين في مناطق “جيزان” و”نجران” و”عسير” و”الباحة” لحملات تحريض في الصحف الرسمية تطالب بترحيلهم قسراً، تزامناً مع تعتيم إعلامي وقيود مفروضة على المغتربين من أبناء اليمن الجاري ترحيلهم.

وتلقى المغتربين اليمنين بلاغات من أرباب عملهم بإنهاء مهامهم خلال 4 أشهر تنتهي أواخر نوفمبر 2021م، كما تلقوا بلاغات من مالكي العقارات التي يستأجرونها بإخلائها خلال الفترة ذاتها، فضلاً عن بلاغات من مدارس أبنائهم بضرورة الالتزام بسحب الأطفال من المدارس قبل انتهاء المهلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com