منبر كل الاحرار

الانتقالي يدعو إلى نشر الفوضى في المهرة

الجنوب اليوم | المهرة

 

أصدرت قيادة المجلس الانتقالي الموالي للإمارات  في محافظة المهرة، بياناً تضمنت بنوده خطاباً مناطقياً وعنصرياً،  ودعوات تهدف لنشر الفوضى والعنف في المحافظة.
ودها البيان إلى ضرورة عدم توطين أبناء المحافظات الشمالية في المهرة، وإيقاف أي مخططات سكنية تهدف إلى توطين أبناء الشمال في الغيضة وغيرها من المدن المهرية، حد تعبيره.
كما دعا البيان إلى إغلاق ميناء نشطون ومنفذي شحن وصرفيت خلال الأيام القادمة.
ولفت البيان  إلى أنه يجب تجنيد 5000 شخص من أبناء المحافظة، وفتح معسكرات ومراكز تدريب في المهرة للإسهام والمشاركة في عملية حماية المحافظة وتثبيت أمنها واستقرارها، وفق البيان.
وطالب بيان الانتقالي  بتكرار سيناريو حضرموت وشبوة في محافظة المهرة، حتى تمكين أبنائها من إدارة محافظتهم.
وكان قبل يوم التقى عيدروس الزُّبيدي بعدد من الشخصيات الاجتماعية من أبناء المهرة، حيث دعاهم إلى الالتفاف حول المجلس الانتقالي، الأمر الذي اعتبره عدد من المحللين محاولات من الانتقالي إلى جر المهرة إلى مربع العنف والاقتتال والصراع السياسي وتكرار سيناريو الفوضى الأمنية والسياسية الحاصل في عدن وشبوة وحضرموت وغيرها في المهرة.
وفي السياق جددت لجنة اعتصام المهرة في 27 ديسمبر 2021 أنها مستمرة في التصدي لمشاريع التحالف التي وصفتها  بالتآمرية التي تستهدف المهرة، مشيرة إلى أن هناك مخططات جديدة تهدف إلى جر المهرة إلى مربع الصراعات والحروب غير المنتهية.
وقبل أيام استحدثت القوات السعودية مواقع جديدة في ميناء نشطون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com