منبر كل الاحرار

كشف وثائق جديدة تدين سفينة الشحن العسكرية الإماراتية “روابي”

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة الحوثيين بصنعاء، اليوم السبت، تفاصيل جديدة عن الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت على متن سفينة الشحن العسكري الإماراتية “روابي” التي تم ضبطها  في السواحل اليمنية حيث كانت تنفذ أعمال عدائية.

ونشرت القوات اليمنية في مؤتمر خاص صوراً ومشاهد لـ”نقل التحالف لآليات ومدرعات عسكرية متنوعة عبر السفينة “روابي” بتاريخ 04 نوفمبر 2021 م ، وكذا عملية نقل لأسلحة وزوارق حربية على متنن السفينة عبر المياه الإقليمية بتاريخ 21 نوفمبر 2021م”.

كما وعرضت القوات المسلحة اليمنية مشاهد أظهر “خريطة لأماكن الشحنة العسكرية بتاريخ 21 نوفمبر 2021 في سفينة “روابي” وتقرير عن صولها إلى سقطرى ومغادرتها بتاريخ 21 و 22  1- 2021”.

منذ أيام كانت القوات المسلحة اليمنية قد أماطت اللثام عن تفاصيل في ضبط ومصادرة سفينة شحن عسكرية إماراتية في المياه الإقليمية اليمنية.

وخلال مؤتمر صحفي عرض المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد “يحيى سريع” مشاهد من داخل السفينة أظهرت كميات الأسلحة التي كانت السفينة العسكرية الإماراتية “روابي” ما شكل دحضاً لمزاعم التحالف السعودي  بـ “أن السفينة كانت تحمل معدات طبية لمستشفى ميداني”.

وأكد سريع على أن ” العملية تم تنفيذها في المياه الإقليمية اليمنية لا الإقليمية السعودية ولا الإماراتية وأن ما أسماه “التمادي في العدوان” سيدفع بالقوات البحرية اليمنية للذهاب إلى مكان أبعد سيُفاجئ دول التحالف بعمليات دفاعية نوعية في البر والبحر” حد قوله.

ناطق القوات المسلحة اليمنية وجه رسالة تحذير للإمارات أكدت أن القوات المسلحة اليمنية تملك الخيارات المناسبة ولديها من القوة والإرادة ما يجعلها حاضرةً للرد على أي تصعيد عدواني.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com