منبر كل الاحرار

قيادات الانتقالي تؤكد أن التحالف أعطى توجيهات بعدم الدخول بمعارك في أي مناطق شمالية بعد شبوة

الجنوب اليوم | خاص

 

 

كشفت مصادر مقربة من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي أن التحالف السعودي الإماراتي لم يعطِ أي توجيهات بشأن توغل أي قوات من ألوية العمالقة السلفية التي دفعت بها الإمارات إلى شبوة في أي معارك داخل أي مناطق شمالية.

وأكدت المصادر بأن قوات العمالقة ستتوقف عند حدود محافظة مأرب ومحافظة البيضاء.

وقال الناشط السياسي والقيادي المقرب من قيادة الانتقالي حسين الحنشي إن “التحالف لن يأمر أي جنوبي بالتقدم في الشمال”، مضيفاً بأن أي شخص “سيقدم على قرار إدخال قوات العمالقة في معارك بمناطق شمالية بعد شبوة فهو يعمل لأجندات خاصة ترتبط بقوى داخلية”، مضيفاً بأن التحالف لم يتحدث بأنه سيأمر أحداً بالتقدم شمالاً.

وجاءت تصريحات الحنشي المقرب من قيادة الانتقالي بتغريدة على حسابه بتويتر بالتزامن مع أنباء عن انقسام داخل ألوية العمالقة بين التيار الذي يتبع السعودية بقيادة حمدي شكري الصبيحي والتيار الذي يتبع الإمارات حيث يريد تيار الصبيحي التوغل شمالاً فيما ترفض الإمارات أي تقدم نحو أي مناطق شمالية.

وتسعى الإمارات لفرض جغرافيا عسكرية جديدة كأمر واقع على قوات الحوثيين، حيث تريد أبوظبي إقناع الحوثيين بأن سحبها لألوية العمالقة من الساحل الغربي كان بمقابل السيطرة على مناطق بيحان وعسيلان وعين شمال شبوة فقط.

ويرى مراقبون إن الإمارات تتخوف من أن أي تقدم لقوات العمالقة السلفية في أي مناطق شمالية قد يتسبب باستهداف قوات الحوثي بقصف بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على منشآت ومدن إماراتية، ولهذا فإن التوقعات تشير إلى أن أبوظبي ستعمل على منع تقدم العمالقة داخل المناطق الشمالية بالقوة إن اضطرت لذلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com