منبر كل الاحرار

قبائل حضرموت تواصل التصعييد ضد حزب الإصلاح في المحافظة

الجنوب اليوم | حضرموت

 

جددت قبائل حضرموت استمرار التصعيد الشعبي ضد حكومة هادي وفضحها في تهريب ثروات حضرموت للإصلاح.

وأكد قائد التجمع القبَلي في مخيم العيون الشيخ “صالح بن حريز” وشيخ قبائل آل تميم “سلطان التميمي” والشيخ “فرج بن طالب الكثيري”، استمرار التصعيد الشعبي والقبَلي ضد نهب خيرات حضرموت واستهداف أبنائها حتى انتهاء الظلم والفساد والتبعية المذلة حسب وصفه.
واستقبلت قيادة ومنتسبي مخيم العيون الاحتجاجي القبلي في مدينة المكلا، وفوداً من قبائل آل كثير وآل تميم وآل باتيس وآل الديني بينهم المدير السابق لمديرية شبام “فرج بن طالب الكثيري” وشيخ قبائل آل تميم “سلطان التميمي” و”عبدالله بن جمعان باتيس” و”عايد بن مهري الكثيري” و “محمد بن علي جابر” ومؤسس الوقفة الشعبية بالمكلا “الوليد بن شملان”، والعديد من الشخصيات الاجتماعية والقبَلية من القبائل الأربع, مؤكدين أن التحركات القبلية والشعبية المناهضة لسلطات هادي في المحافظة وسياسات التجويع والنهب التي تمارسها قيادات هادي تهدف إلى  استعادة مكانة حضرموت وأهلها والحضور القوي والمتفرد لأبناء المحافظة على كافة الصُّعد.

ودعا قيادات القبائل في المخيم إلى توحد كافة المكونات الحضرمية، ورفض الانجرار وراء التبعية، والإبقاء على حضرموت نِداً للآخرين في أي تسويات سياسية قادمة.

وكان البحسني توعد بمواجهة أي تشكيل عسكري لقبائل حضرموت التس أكدت بأن المجلس العسكري يهدف لحماية حضرموت من عملسات النهب للثروة النفطية.

ويرى مراقبون أن الهبة الحضرمية تكشف ضلوع الإصلاح في نهب النفط وتهريبه وبيعه لمأرب بأسعار مخفظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com